«صحة النواب» تناقش طلب احاطة بشأن عدم توافر مكتب صحة بمدينة السادات  

النائبة هناء سرور
النائبة هناء سرور

قالت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب إن لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم ناقشت طلب الإحاطة المقدم منا لرئيس مجلس النواب بشأن عدم توافر مكتب صحة لاستخراج تصاريح الدفن على مدار 24 ساعة بمركز السادات التى تبعد عن شبين الكوم ب 65 كيلو وذلك لرفع المعاناة عن أهالى مركز ومدينة السادات.

اقرا ايضا| انعقاد مجلس الدراسات العليا بجامعة المنوفيه وسط الإجراءات الاحترازية

حضر اللجنة الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والدكتور عبد الشكور مدير مكاتب الصحة بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة وهيئة لجنة الصحة .

وأوضحت النائبة هناء سرور خلال المناقشة أن القرار الوزاري رقم 576 لسنة 2010 الصادر بشأن تشغيل مكتب صحة واحد فقط لاستخراج تصاريح الدفن داخل المحافظة الواحدة بغض النظر عن جغرافيا المحافظة قرار قديم  لا يتواكب مع التوسع العمراني والزيادة السكانية المتسارعة ووجب تعديله مشيرة إلى أن المسافة بين السادات وشبين الكوم 65 كليو متر يقطعها أهالي المتوفي لاستخراج تصاريح الدفن وخاصة أن مركز السادات به مناطق صناعية وطرق صحراوية سريعة وحوادث الطرق متكررة وأغلبها من محافظات مجاورة يضطر أهل المتوفي الذهاب لشبين الكوم في ظروف صعبة.

وانتهت اللجنة إلى إعادة العرض على الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لتعديل القرار الوزارى رقم 576 لسنة 2010 و توجيه مدير مديرية الصحة بالمنوفية بتشغيل فترة مسائية بمكتب صحة السادات لحين تعديل القرار الوزارى.