تغييرات شاملة بالأهلى فى لقاء سيمبا

«الحاوى» على رأس القائمة.. وفرصة جديدة لـ«كهربا»

وليد سليمان
وليد سليمان

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أمس إلى تدريباته اليومية بعد الراحة التى منحها الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاعبين أول أمس.. وبدأ الفريق الاستعدادات لمواجهته القادمة أمام سيمبا التنزانى بعد غد فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا والتى تعد فى مجملها «تحصيل حاصل» للفريقين حيث ضمن الأهلى وسيمبا التأهل للدور التالى كما حجز كل منهما مركزه باحتلال سيمبا للصدارة والأهلى كوصيف فيما خرجا فيتا كلوب الكونغولى والمريخ السودانى من صراع المجموعة وودعا البطولة.. وبناء على هذه المعطيات باعتبار المباراة بلا أهمية فتعتبر المباراة فرصة للأهلى حيث يركز على تحقيق الفوز بأقل مجهود وأقل خسائر فى الإصابات والإجهاد.. وعليه من المنتظر أن يدفع موسيمانى بالعديد من اللاعبين العائدين من الإصابات والبدلاء والباعدين عن المشاركة فى المباريات فى الفترة الماضية أمام سيمبا وذلك لسببين أولهما هو إدخالهم فى أجواء المباريات من جديد بعد فترة من الغياب والسبب الآخر خوفا على الأساسيين من الإصابة أو الإجهاد.
وتعد نسب مشاركة سعد سمير ورامى ربيعة كبيرة فى المشاركة فى الخط الخلفى خاصة أن هناك تخوفا من حصول أيمن أشرف على إنذار فى المباراة قد يجعله يغيب عن مباراة ذهاب دور الثمانية لامتلاكه لإنذرين من قبل، بالإضافة إلى إراحة بدر بانون الذى يشارك بصفة أساسية ومستمرة منذ انضمامه للأهلى وظهر عليه الإجهاد بشدة فى لقاء المريخ الأخير.
وقد يدفع موسيمانى بوليد سليمان العائد من الإصابة التى أبعدته كثيرا عن المشاركة مع الفريق امتدت لثلاثة أشهر أو أكثر فالحاوى أصيب قبل مشاركة الفريق مباشرة فى كأس العالم للأندية.. وفضل الجهاز الطبى والفنى عدم الاستعجال فى مشاركته لحين التأكد من شفائه التام حتى لا تتجدد إصابته مرة أخرى وتؤثر على مشواره الكروى، بالإضافة إلى أن ناصر ماهر قد يحصل على الفرصة، والذى تم شفاؤه مؤخرا من إصابة خلع الكتف ولكن لم يحصل على فرصة المشاركة مع الفريق نظرا لأهمية المباريات فى الفترة الماضية.
كما أن المباراة قد تكون فرصة لعودة اللاعب محمود كهربا للعب من جديد مع الفريق بعد الصفح عنه وانتهاء فترة إيقافه التى كان فرضها عليه النادى كعقوبة بسبب عدم التزامه بقرارات الجهاز الفنى وتجاوزه فى حق موسيمانى.
وحرص الجهاز الفنى فى مران أمس على تجهيز جميع اللاعبين وخاصة الصف الثانى بشكل قوى لمباراة سيمبا.. واجتمع موسيمانى مع اللاعبين على هامش مران أمس للحديث عن مباراة سيمبا القادمة ومشوار الفريق القادم بالبطولة المليء بالتحديات والمواجهات الصعبة والتى تتطلب عملا وجهدا وعزيمة لمواصلة الانتصارات والحفاظ على اللقب القارى للموسم الثانى على التوالى.
وطلب المدير الفنى من جهازه المعاون تجهيز تقرير شامل للفرق المتوقع أن يواجهها الفريق فى الدور المقبل حتى يكون لديه جميع المعلومات للاستعداد لهم مبكرا.
وعلى جانب آخر يخضع حمدى فتحى لاعب وسط الفريق لفحص طبى غدا لمعرفة آخر تطورات حالته ولتحديد برنامجه العلاجى والتأهيل الذى سيخضع له فى الفترة المقبلة.. وكان اللاعب قد تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب فى لقاءات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.