برامج تعليمية جديدة لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي

صورة من الحدث
صورة من الحدث

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والبورصة المصرية، اتفاقية تعاون لتعزيز العمل  المشترك بين الجانبين.

اقرأ أيضا: محافظ بورسعيد يوجه بمتابعة الأعمال الإنشائية الجارية بمركز الخدمات والطوارئ

تأتي الاتفاقية في إطار مبادرة البورصة المصرية لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر، وتقديم برامج تعليمية متنوعة بمعايير جودة متميزة على مستوى الدراسات العليا في تدعيم أواصر العلاقة والتعاون بينهما.

وأكد الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، على إن توقيع مذكرة التفاهم سيدعم جهود البورصة لرفع مستويات معرفة المجتمع، وخاصة الأجيال الجديدة خريجي وطلبة الجامعات، بأساسيات الاستثمار والادخار في البورصة ونشر الثقافة المالية، موضحا بأن الاتفاقية تتضمن ‏التعريف بالبورصة وكيفية عملها ودورها في دعم جهود التنمية الاقتصادية ، وكذلك تعريف الطلاب  بكيفية الاستثمار أو الادخار التراكمي  محاضرات وورش عمل متخصصة .

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، على أن توقيع الاتفاقية  يأتي في إطار جهود الأكاديمية وسعيها الدائم لتعزيز أوجه التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات التعليمية في الدولة كجزء من مسؤوليتها المجتمعية، وإيمانا بأهمية الدور الذي تلعبه  في إمداد المجتمع بالكوادر المؤهلة والكفاءات المختلفة ودورها الحيوي في مجال الدراسات العليا.