لمساعدة الصم وضعاف السمع

«تيك توك» تضيف ميزة تلقائية جديدة على التطبيق 

ميزة التسميات التوضيحية
ميزة التسميات التوضيحية

سيتمكن منشئو المحتوى على  موقع الفيديوهات القصيرة «تيك توك TikTok » قريبًا، من إضافة تسميات توضيحية، تم إنشاؤها تلقائيًا إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم،  في خطوة تيك توك لجعل التطبيق أكثر سهولة. 

وسيظهر خيار إضافة التسميات التوضيحية التلقائية في صفحة التحرير بعد تحميل الفيديو أو تسجيله.

وتقول« تيك توك TikTok» أن الميزة ستكون متاحة باللغتين الإنجليزية الأمريكية واليابانية في البداية، لكنها تخطط لإضافة دعم لمزيد من اللغات "في الأشهر المقبلة".

وتضيف المنصة ميزة لتسهيل مشاهدة مقاطع فيديو تيك توك TikTok للمشاهدين الصم وضعاف السمع، كما أن الميزة أيضا مفيدة لأي شخص يشاهد مقاطع الفيديو، عندما يكون من الصعب أو غير المريح الاستماع إلى الصوت. 

ويمكن لمنشئي المحتوى تعديل التسميات التوضيحية بعد إنشائها تلقائيًا لإصلاح أي أخطاء ، ويمكن للمشاهدين إيقاف التسميات التوضيحية عبر زر التسميات التوضيحية في لوحة المشاركة.

يذكر أن «جوجل Google» قامت بتضمين الميزة في «Chrome» مما يسمح لها بإنشاء تسميات توضيحية للصوت الذي يتم تشغيله من خلال المتصفح. 

ويتوفر أيضًا نظام «Live Caption» الخاص بالشركة، كميزة على مستوى النظام لأجهزة أندرويد Android المختارة.

ويمكن لخدمات الدردشة المرئية مثل «زووم Zoom» و «جوجل مت Google Meet» إنشاء تسميات توضيحية تلقائيًا أثناء المكالمات، ويبدو أيضًا أن «إنستجرام Instagram» يختبر ميزة مماثلة لمقاطع الفيديو الخاصة به،  والتسميات التوضيحية التلقائية لتيك توك TikTok ليست سوى أحدث ميزة للوصول. 

ويحذر التطبيق أيضًا منشئي المحتوى من مقاطع الفيديو التي قد تسبب صرعًا حساسًا للضوء، ويوفر مرشحات للمشاهدين لتجنب مقاطع الفيديو هذه، وقد تمت إضافة ميزة تحويل النص إلى كلام في أواخر العام الماضي.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي