حكاية «حمو» بياع السعادة مع العرائس | فيديو

 حمو بياع السعادة
حمو بياع السعادة

يهل علينا بعد أيام شهر رمضان الكريم، حاملا معه مظاهر من البهجة والسعادة، وشراء الفوانيس ذات الأشكال المختلفة والتي تدخل الفرحة على الكبار والصغار، وتعليق الزينة التي تحمل الطابع المصري الأصيل والخيامية، ويتوافد الكبار والصغار على محلات بيع الفوانيس بشتى أشكالها وأحجامها.


 يقول " حمو "بياع السعادة، كما يطلقون عليه، لدينا أنواع كثيرة من العرائس والفوانيس والفنانيس التي يحبها الأطفال والكبار ، والأشكال الكرتونية التي إرتبطت بشخصيات أحبها المصريين، منها بوجي وطمطم ، بكار، عم شكشك، دياسطي، بسنت، وغيرها من الأشياء المبهجة التي ترتبط بشهر رمضان الكريم.

 

وأضاف " حمو " أن كل  هذه الأشياء كانت تصنع في الصين ويتم إستيرادها في هذه المناسبات، لكن هذا العام قمنا بتصميم كل هذه العرائس، عندنا أنواع كثيرة من الفوانيس منها الصاج، والخشب الذي يتم عليه طباعة أي صورة يفضلها الزبون،ويتم عليه أيضا كتابة الأسماء .

 

لدينا أيضا بوكس رمضان الذي يحتوي على هدايا كثيرة منها المصحف والسبحة والمصلية بوجي وطمطم، ياميش رمضان وغيرها من الهدايا التي يفضلها الزبون ،ايضا المفارش والمخدات والزينة التي تحمل طابع الخيامية .

سعر الفانوس الخشب يبدأ من 10 جنيهات إلى 120 جنيها، بينما يبدأ  سعر العرائس من 75 جنيها حتى 150 جنيها للعروسة  الواحدة    .

 

إقرأ ايضا .. حكاية أكبر فانوس في مصر.. «صناعة قبطي»| فيديو

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي