تحت شعار «مطروح بلا أمية».. خطة لتعليم الكبار في 6 محافظات خلال عامين 

تحت شعار مطروح بلا اميه   خطه لمحو اميه ٦ محافظات خلال عامين 
تحت شعار مطروح بلا اميه  خطه لمحو اميه ٦ محافظات خلال عامين 

نظمت محافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا تحت عنوان: مطروح بلا أمية برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وبحضور الدكتور عاشور عَمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار والدكتورة دينـــــا عثـــــمان نائب محافظ مطروح  وأعضاء الهيئة البرلمانية  نـــواب مـطــــــروح بمجلسى النواب والشيوخ.

الفنون والثقافة بأسيوط تنظم حملات توعية للأطفال ضمن «اتحضر للأخضر»

 وفى بداية المؤتمر، شهد  المحافظ ورئيس فرع محو الامية  توقيع برتوكول تعاون بين فرع محو الامية بمطروح مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الصحية وادارة بناءوتنمية القرية بالمحافظة لتكثيف التعاون والمشاركة فى جهود محو الامية.

واستعرض  عادل مسلم رئيس فرع محو الامية بمطروح جهود الفرع فى محو الامية بالتعاون مع عدة جهات بالمحافظة مع عرض فيلم تسجيلي.

وأكد  الدكتور عاشور  عمرى رئيس  الهيئة العامة لمحو الأمية  وتعليم الكبار على اهتمام القيادة السياسية كواجب وطنى مع وضع خطة لمحو أمية 6 محافظات حدودية منها مطروح خلال عامين ، وخطة للقضاء على الامية لتكون جميع المحافظات خالية من الأمية  خلال 5 أعوام ،مشيدا بجهود فرع محو الامية بمطروح والتكاتف التنفيذى والشعبى والدينى ودعم محافظ مطروح مبادرة مطروح بلا أمية.

 واكد  المحافظ   على ضرورة تكاتف  ومشاركة جميع  الجهات إلتزاماً بالمسئولية والواجبة ودورهم  لتعليم من لم يسعفهم وتواتيهم الفرصة للتعلم بمطروح والوصول الى جميع المناطق تفعيلاً لمبادرة "مطروح بلا أمية " بما تخلقه من وعى وسلوك سليم يستوعب  متطلبات التنمية ..وتوفر كوادر قادرة على  بناء المجتمع وصنع التقدم والتطوير   من أجل غدٍ أفضل لوطننا العزيز  ..مصر .

  موجها الشكر لجهود فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمطروح  على الجهود المبذولة لمحو الأمية خلال السنوات القليلة الماضية.. تم  تجاوز نسبة الأمية من  36 %  من إجمالى عدد سكان محافظة مطروح عام 2018... إلى نسبة31% هذا  العام حيث تم عرض  موجز  ففى عام  2018 / 2019 بلغت نسبة النجاح 27% من المستهدف ، وعام 2019/2020  بلغت نسبة النجاح 78% من المستهدف ، وعام 2020 / 2021  بلغت نسبة النجاح  111%  من المستهدف .

 مؤكدا على اهمية  المشاركة الفاعلة في محو أمية أهلنا بالتجمعات الصحراوية ... مع دراسة مقترح درجات أو مكافآت لهم ..  مع فتح مزيد من الفصول بمراكز المدن والقرى والتجمعات ..  لتكون هناك قرى  ومراكز  بلا أمية  ،وحث جميع المتعلمين على المشاركة وتوفير الحافز لهم مع بذل مزيد من التوعية  و التحفيز لهم .