السفير الروسي: سعيد بمؤتمر «برنامج نشر علوم التكنولوجيا»

جورجى بوريسينكو السفيرالروسى  مع محررة بوابة أخبار اليوم
جورجى بوريسينكو السفيرالروسى مع محررة بوابة أخبار اليوم

  
قال جورجي بوريسينكو السفيرالروسي بالقاهرة، إنه سعيد وفخور بتواجده في مؤتمر برنامج نشرعلوم التكنولوجيا والفضاء والفلك،موجها الشكر للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.


وأكد السفير الروسي، إنه في بداية عام 1960 قام أشهر علماء الفضاء الروسيين بزيارة مصر والعديد من المدن وتم منحه قلادة النيل من الرئيس جمال عبد الناصر.

 

اقرأ أيضا

حملات طرق الأبواب بقومي المرأة لتوعية و تمكين السيدات اقتصاديا في الريف


وعن التعاون بين مصر وروسيا، قال إن هناك شراكة بين مصر وروسيا تقوم على الحب والتفاهم بين البلدين متمنيا أن تترك فعاليات اليوم انطباعا جميلا.


من ناحيته، قال ميخائيل كورنيكو عالم الفضاء الروسي، أنه سعيد لزيارة مصر، خاصة وأنه كان لديه صور لها عندنا كان يقوم برحلات في الفضاء.


وحضر الاحتفالية، كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، تضمنت الاحتفالية افتتاح معرض الصور المخصصة للذكرى الستين الأولى في إطار تعاون بين متحف موسكو الحكومي والمركز الروسي بالقاهرة، كما اشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات والتى استهلت بالنشيدين الوطنيين "الروسي والمصري"، وعرض فيلم وثائقي عن الزيارة تخلله أداء موسيقيا لأغنية روسية مترجمة باللغة العربية، وتم تسليم الجوائز للفائزين في مسابقة الإبداع للمصريين بعنوان «الأرض من نافذة الفضاء».


ومن ناحيتها، أشادت وكالة الفضاء المصرية، بزيارة رائد الفضاء الطيار ميخائيل نيينكوا الحائز على جائزة بطل الاتحاد الروسي.


واختتم الحفل بتقديم السفارة الروسية، دروع تكريم لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية، كما تم تسليم «مجسم اليد»، من رائد الفضاء ميخائيل كورنيينكو إهداء لرئيس وكالة الفضاء المصرية تقديرا للتعاون بين الجانبين.