يدعم التعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر وصناع الخير

استمرار «قطار الخير» ليومها الثالث بسوهاج.. وتوزيع 2000 كرتونة مواد غذائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مؤسسة "حياة كريمة" عن حصاد اليوم الثاني لمبادرة قطار الخير بسوهاج، حيث نجح فريق المبادرة أمس الاثنين في توزيع ۲۰۰۰ كرتونة مواد غذائية تحوی ۳۰ طن من المواد الغذائية الرئيسية، فضلا عن توزيع الدواجن علی ۲۰۰۰ أسرة غير قادرة، وذلك بعشرة قرى كبيرة وما حولها من نجوع وقرى صغيرة وتجمعات أکثر احتياجا بمرکزي (ساقلته والمراغة) بمحافظة سوهاج الحريدية بالمراغة وبني واصل بساقلته وضمتا تخصصات الرمد والقلب والأطفال والباطنة والجلدية وتحليل الأنيميا والسكر والعظام.

واستطاعت القافلتين تقديم خدماتها الطبية المتعددة لعدد ۲۱۰۰ مواطن من سكان الحسنة وحاجر مشطا والقرى المجاورة بمحافظة سوهاج.

كما شهدت فعاليات أمس الاثنين تفقد الدكتور أحمد القاضي نائب محافظ سوهاج لقوافل المبادرة الطبية بساقلته والمراغة، مشيدا بجودة الخدمة المقدمة وأهميتها الكبرى لدعم الأهالي من سكان القرى الأكثر احتياجا.


کما تم التوزيع وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية وإرشادات وزارة الصحة المصرية فيما يخص إجراءات التباعد للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


وتستمر المبادرة اليوم الثلاثاء، ليومها الثالث لتوزيع ۲۰۰۰ كرتونة مواد غذائية جديدة بعشر قرى بمركزي (أخميم وجهينة)، وذلك بالتوازي مع تنظيم قافلتين طبيتين موسعتين لتوقيع الكشف على قرى سوهاج وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج الطبي والجراحات المختلفة تمهيدا لإجرائها بالمجان.


 كما قام فريق عمل المبادرة بتسليم جهاز قياس مجال الإبصار لمستشفى جامعة سوهاج، وتم إهداء الجهاز للمستشفى وترکیبه أمس وتدريب الفرق الطبية بقسم الرمد على استخدامه في حضور عدد كبير من أساتذة طب العيون بجامعة سوهاج، الذين أشادوا بدورهم بأهمية الجهاز کونه أول جهاز من نوعه في المستشفيات الجامعية والعامة بجنوب الصعيد.

يذكر أن مبادرة "قطار الخير" أطلقتها مؤسسات حياة كريمة وصناع الخير وصندوق تحيا مصر بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وتحت رعاية الدكتورة نیفین القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وتستهدف توزيع عدد 150 طن مواد غذائية و۲۰ طن دواجن، وتنظیم ۱۰ قوافل طبية موسعة توقع الكشف في 10 مجالات طبية متنوعة ويستفید منها سکان 10 قرى والقرى المجاورة لها بعشر مراکز بسوهاج وتوزيع عدد ۱۰۰۰ من حقائب الوقاية من فيروس کورونا على الفرق الطبية بالمستشفيات العامة بعدد من مراكز محافظة سوهاج وإهداء مستشفى في جامعة سوهاج جهاز تشخيصي جديد في مجال الرمد.