ضبط 279 عبوة دوائية منتهية الصلاحية بمركز طبي في الشرقية 

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية، من ضبط 279 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل مركز طبي خاص يتم إدارته بدون ترخيص.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الدوائية  الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لإحكام الرقابة عليها والتأكد من ادارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا

٢٤٧ ألف و١٣١مواطنًا يتقدمون للتصالح في مخالفات البناء بالشرقية 

وقامت حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بمداهمة مركز طبي خاص متخصص في مجال التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة دون ترخيص.

وتمكنت من ضبط 279 عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وادوية اخري محظور بيعها  وادوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف، وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة علي الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير، وتم التحفظ علي المضبوطات وتشميع المركز الطبي غير المرخص بكامل محتوياته وتحرير محضر وإحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.