نيابة المنيا تأمر بحبس المتهم بقتل سيدة وابنها بـ«الساطور»   

 المتهم بقتل سيدة - أرشيفية
المتهم بقتل سيدة - أرشيفية

أمرت النيابة العامة بالمنيا بحبس سائق «التوكتوك»، المتهم بقتل سيدة شابة وطفلها مستخدما آله حادة ساطور، على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ملاحقة الأمن له حال اختبائه في محافظة الإسكندرية.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة، أن المتهم يدعي «ر.خ.ط.ح»، 37 سنة، سائق توكتوك، ومقيم بنزلة ثابت بمركز مطاي، ومتزوج وله 4 أبناء.

اقرأ أيضا| قتل أم وابنها باستخدام ساطور من قبل سائق «توك توك»

وكشفت التحريات الأولية لفريق البحث، أن المتهم والمجني عليها، وأسرتها يعيشون بنزلة ثابت التابعة لمركز مطاي، وأنهم كانوا على علاقة طبية، وأن المجني عليها قدمت واجب العزاء للمتهم قبل شهر في وفاة والدته.

وقال مواطنون من عزبة ثابت محل إقامة المتهم والمجني عليهما، إن الأسرتين كان بينهما علاقات طيبة تسودها المحبة والتعايش، وكان هناك علاقة ود بين المتهم وزوج المجني عليها، امتدت لوجود شراكة على توكتوك، وتم فضها منذ أسبوعين.

كان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا السبت، بمقتل مريم موسي يعقوب، 27 سنه، ربة منزل، ونجلها كراس اكرم صديق، 3 سنوات، مقيمان عزبة ثابت بمركز مطاي، فيما فرت طفلتها هربا عقب وقوع الحادث، حيث تم العثور عليها، وتسليمها لوالدها أكرم صديق.

تم تشكيل فريق بحثي وتم كشف هوية المتهم وملاحقة، حيث اعلنت وزارة الداخلية في بيان لها «في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة (ربة منزل) بدائرة مركز بنى مزار بمديرية أمن المنيا وبها إصابة عبارة عن تهشم بالرأس، ووجود كريمتها، 6 سنوات، على قيد الحياة وبدون إصابات بمحل الواقعة واستقبال أحد المستشفيات نجل المتوفية 3 سنوات (متوفى) نتيجة كسور بالجمجمة».

وأضافت:«توصلت تحريات فريق العمل الـمُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا، إلى أن مرتكب الواقعة (سائق توكتوك)– مقيم بدائرة مركز شرطة مطاى، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور حال اختبائه بمدينة الإسكندرية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.