«ملك الإنذارات».. المشاغب كانتونا يغير قانون الدوري الإنجليزي

 المهاجم الفرنسي إيريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد
المهاجم الفرنسي إيريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد

محمد سيف

قبل سنوات، تسبب المهاجم الفرنسي المشاغب إيريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد في إجبار الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على تغيير قانون العقوبات للاعبين المشاغبين.

 

اقرأ أيضا

​كانتونا: أحب مورينيو ولكنني لا أريده في مانشستر يونايتد

بحسب ما نشرته مجلة أخبار الرياضة، قبل أكثر من ربع قرن، فإن تغيير القانون يعود لكثرة مشاكل اللاعب الفرنسي التي تجبر الحكام علي توجيه العديد من البطاقات الحمراء والصفراء له.

 

وكان القانون الإنجليزي، ينص على إيقاف اللاعب الذي يتعرض للطرد المباشر للإيقاف لمدة مباراتين والذي يحصل على بطاقتين صفراوين خلال نفس اللقاء يتم إيقافه مباراة واحدة فقط.

 

وكان كانتونا، قد تعرض للطرد مع فريقه مانشستر يونايتد وفور العودة من الإيقاف تم طرده مره أخرى للحصول على بطاقتين صفراوين, ليقوم الاتحاد الإنجليزي بتغيير القانون ليصبح من يتم إيقافه للطرد أكثر من مرة يتم إقافه لمدة خمس لقاءات.

 

وللمهاجم الفرنسي تاريخ كبير مع الإيقافات نتيجة مشاغباته كان أبرزها إيقافه بعد قيامه بالتعدي على أحد مشجعي جماهير نادي كريستال بالاس على طريقة الكونغ فو كرد فعل منه على العنصرية في كرة القدم, وبعد مرور 25 عاماً لم يبد كانتونا ندمه على تلك اللقطة ولكنه كان يتمني أن تكون أقوى من ذلك.

وإيريك دانيال كانتونا مولود في 24 مايو في العام 1966، لاعب كرة قدم فرنسي سابق تألق في التسعينات، وأنهى مهنته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد حيث فاز معهم 4 ألقاب في الدوري خلال خمس مواسم، وفاز معهم في بطولتين وبطولة اتحاد كرة القدم الإنجليزي مرتان.

كانتونا يعتبر من الأشخاص الذين لعبوا دوراً سحرياً عظيماً في إحياء مانشستر يونايتدن كما يتمتع بمنزلة عظيمة في ناديه، وفي العام 2001 صُوت له ليكون كلاعب القرن في مانشستر يونايتد، وحتى اليوم فإن جماهير اليونايتد ينادون كانتونا باسم "ايريك الملك".

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم