خلال تطعيم المرشدين بقناة السويس..

الصحة: جاري توفير لقاحات كورونا للعاملين في السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء

 د.هالة زايد
د.هالة زايد

شهدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، تطعيم المرشدين العاملين بهيئة قناة السويس بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 6 أبريل، من داخل مستشفى هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وتوجهت الوزيرة، بالشكر لكافة العاملين بهيئة قناة السويس، للجهود التي يبذلونها، مؤكدة أهمية قناة السويس التي أثبتت للعالم كله أهميتها كشريان أساسي للتجارة العالمية، لافتة إلى حرص الدولة على إدارة أزمة جائحة فيروس «كورونا» بالتوازي مع النمو الاقتصادي حيث إن الاهتمام بالصحة العامة له أثر كبير على الاقتصاد.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه سيتم البدء بتطعيم المرشدين والأطقم الطبية وكافة العاملين بهيئة قناة السويس تباعًا، لافتة إلى أنه جاري توفير لقاحات فيروس كورونا للعاملين في قطاع السياحة في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى العاملين في «مصر للطيران»، بما يساهم في توافق مصر مع أي اشتراطات صحية دولية عند عودة حركة التنقل بين الدول.

ولفتت الوزيرة إلى حرص الدولة على التوازن بين الأنشطة الاقتصادية وعدم الإغلاق الكامل لأنشطة الدولة المختلفة ضمن خطة الدولة للتعايش مع فيروس «كورونا»، وذلك منذ بداية جائحة فيروس «كورونا» في العالم.

ومن جانبه، تقدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بالشكر إلى وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على الجهد المبذول للحفاظ على صحة المصريين والخطوات المبذولة منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وحرصها الدائم على التواجد في كافة الفعاليات ووضع العاملين بقناة السويس وخاصة من يتعاملون مع السفن العابرة ضمن الفئات المستحقة بالحصول على لقاح فيروس كورونا. 

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أهمية تطعيم السادة المرشدين العاملين بهيئة قناة السويس، والأطقم الطبية بمستشفيات الهيئة ومراجعي حمولات ورسوم السفن وعمال الرباط ثم العاملين بالهيئة تباعًا، معربًا عن تمنياته بنجاح جهود حملات التطعيم وتحقيق النتائج المرغوبة، مثمنا جهود كافة العاملين بالهيئة خلال الفترة الماضية، والسادة المرشدين بصفة خاصة لمواصلتهم العمل ليل نهار على مدار الأيام الماضية لضمان انتظام حركة الملاحة بقناة السويس.

اقرأ ايضا|وزيرالصحة تشرف على تطعيم العاملين بقناة السويس ضد فيروس كورونا