شاهد| معلومات عن البحيرة المسحورة بوادي الريان

البحيرة المسحورة بوادي الريان
البحيرة المسحورة بوادي الريان

عرض برنامج " صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، تقريراً عن البحيرة المسحورة بوادي الريان أجمل المناطق الصحراوية بمحافظة الفيوم.

وأفاد التقرير أن البحيرة المسحورة بمنطقة وادى الحيتان تقع شمال محافظة الفيوم على بعد 150 كيلومترًا من القاهرة، ويحيط بالبحيرة جبل "المشجيجة"، وهي منطقة ذات طبيعة ساحرة، ويحظى هذا الجبل برؤية بانورامية لوادي الريان وتحيطها الرمال الذهبية الناعمة من كل اتجاه وتعتبر من أجمل المناطق الصحراوية في مصر.

والبحيرة المسحورة أقل شهرة من بحيرة رأس محمد وذلك يرجع إلى كونها محاطة بالعديد من الجبال والكثبان الرملية مياهها تمتاز بالعذوبة الشديدة وغير معروف المصدر الرئيسي المكون لها ولذلك سميت بالسحرية.

تعد البحيرة المسحورة من أجمل بقاع مصر لممارسة رياضات التزحلق على الرمال، وتسلق الجبال، والسباحة، والتحليق بالمظلات "البراشوت".

كما يعد السكان المحليين بالمنطقة هم السبب وراء اسم "البحيرة المسحورة"، لوقوعها بين الجبال المرتفعة والكثبان الرملية التي تحيطها بها من 4 جهات ومياهها تمتاز بالعذوبة الشديدة وغير معروف المصدر الرئيسي المكون لها، كما أن لون المياه يتغير عندما تسطع الشمس ناحيتها، لذا سميت بـ السحرية.

 

 

اقرأ ايضا رحلة في محمية وادي الريان (2) | بحيرة مسحورة في قلب الصحراء