أبرز الغائبين عن موقعة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتجه أنظار عشاق الكرة نحو اللقاء القوي والمرتقب الذي سيجمع بين الفريقين العملاقين ريال مدريد وليفربول مساء اليوم بتمام الساعة ٩، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.


وتشهد تشكيلة الفريقين معاناتهما من لعنة الإصابات التي ضربتهما منذ بداية الموسم، إذ فقدا عناصر مهمة عدة، قبل هذه المواجهة المرتقبة.

اقرأ أيضا| مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 6 أبريل.. والقنوات الناقلة

وجاءت أبرز الأسماء في ريال مدريد الغائبة عن المباراة كالتالي: 
 
1 - راموس

غامر سيرجيو راموس مدافع وقائد الميرنجي، بتواجده مع المنتخب الإسباني، خلال التصفيات المؤهلة للمونديال، من أجل رفع عدد مبارياته الدولية وتقليص الفارق مع عميد لاعبي العالم المصري أحمد حسن.

وتسببت هذه المغامرة بإصابة راموس في ربلة الساق الداخلية للقدم اليسرى، وأفادت التقارير بأنه سيغيب لمدة شهر.

ورغم أن ريال مدريد واصل انتصاراته المحلية والأوروبية من دون راموس، إلا أنه يبقى قطعة لا غنى عنها في صفوف الفريق، وسيكون غيابه مؤثرا على كتيبة زيزو.

2 - هازارد

البلجيكي دخل في دوامة الإصابات منذ انضمامه لصفوف الميرنجي، ولم يجد الأطباء أو زيدان نفسه حلا للغز نجم تشيلسي السابق.

هازارد تعرض لسلسلة طويلة من الإصابات، ولم ينجح في وضع بصمته مع الفريق، مع اقتراب نهاية موسمه الثاني.

الإصابة العضلية الأخيرة هي العاشرة لهازارد منذ انضمامه لصفوف الملكي، ورغم أنه لحق بالتدريبات الجماعية في الأيام الماضية، إلا أن المدرب زين الدين زيدان، لم يستدعيه للقاء، ولم يعلن موعد عودته بشكل رسمي.
 
3 - كارفاخال

عانى داني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد، من سوء حظ شديد، حيث تعرض لإصابة عضلية في يناير الماضي غاب على إثرها عن 4 مباريات متتالية.

وفي أول ظهور له بعد العودة، أمام فالنسيا في الجولة 23 من الليجا، لعب 26 دقيقة فقط قبل أن تتجدد إصابته، ولم يُشارك في أي مباراة منذ ذلك الحين.
 
فيما جاءت أبرز الأسماء في ليفربول الغائبة عن المباراة كالتالي: 
 
1 - فان دايك

فقد الريدز أحد أهم أعمدته الرئيسية، بتعرض المدافع الدولي الهولندي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة إيفرتون في البريميرليج في أكتوبر الماضي، بعد خطأ عنيف من الحارس جوردان بيكفورد.

ومنذ هذه الإصابة، فشل كلوب في تعويض الهولندي، وبدأ الفريق في التخبط في النتائج، وخرج من الصراع على لقب البريميرليج.

ويؤدي فان دايك حاليًا التدريبات التأهيلية للتعافي من الإصابة، حيث لم يتم تحديد موعد عودته.
 
2 - جويل ماتيب

لأن المصائب لا تأتي فرادى، تلقى كلوب ضربة قوية في الخط الدفاعي، تمثلت في الكاميروني جويل ماتيب الذي أصيب في أربطة الكاحل في خلال مواجهة توتنهام بالبريميرليج.

وأعلن كلوب في فبراير الماضي، أن ماتيب سيغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم، وسيكون جاهزًا لفترة الإعداد للموسم الجديد.
 
3- جو جوميز

تعرض جو جوميز المدافع الدولي الإنجليزي، للإصابة خلال تواجده مع منتخب بلاده في الركبة اليسرى، خلال التدريبات قبل مواجهة أيرلندا الودية.

وخضع جوميز لعملية جراحية ناجحة في وتر ركبته اليسرى، ولم يُعلن ليفربول عن موعد عودته للملاعب، رغم أن التقارير أفادت بأنه لن يلعب أي مباراة هذا الموسم، وربما لن يلحق بالمشاركة في اليورو.