بعد 20 ساعة عمل.. طلاق كريمة مختار من نور الدمرداش

كريمة مختار ونور الدمرداش
كريمة مختار ونور الدمرداش

تزوج نورالدين الدمرداش وشهرته نور الدمرداش من الفنانة كريمة مختار، أشهر أم في تاريخ الدراما والسينما المصرية منذ فترة الثمانينيات.

لكن سبب طلاق المخرج الراحل لزوجة العمر يرجع إلى كثرة أعماله وتغيبه عن البيت، فضلا عن كونه مشغول في إخراج عدد من المسلسلات التلفزيونية وتمثيل الأفلام السينمائية وإعداد المسرحيات في وقت واحد ما يضطره إلى التغيب لـ20 ساعة عن المنزل يوميا.

ولعل أغرب ما علق به الدمرداش على قراره هذا هو أن الطلاق لن يدوم أكثر من شهرين ثم سيستعيد فيهما زوجته السابقة كريمة مختار، بحسب ما نشرته جريدة الأهرام عام 1969.

ولد نور الدمرداش 12 نوفمبر 1925 من مواليد طنطا، مخرج وممثل، وهو والد الإعلامي معتز الدمرداش، كانت بدايته في المسرح ثم السينما، حصل على بكالوريوس التجارة عام 1955 ثم بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956، وعمل في مسرح زكي طليمات، ثم اتجه إلى السينما.

شارك في العديد من الأعمال سواء بالتمثيل أو الإخراج، لعل أشهرها فيلم  (صغيرة على الحب، البقية تأتي، دقات على بابي)، كما أخرج العديد من الأعمال الناجحة والتي تعتبر بصمة في تاريخ الفن المصري، وشارك في العديد من الأعمال من خلال التمثيل والتي كان يغلب عليها الطابع الكوميدي.

أما عن مجال الدراما التلفزيونية فله العديد من الأعمال منها (رفاعة الطهطاوي، لا يا ابنتي العزيزة، هارب من الأيام)، وأخرج العديد من الأعمال الناجحة والتي تعتبر بصمة في تاريخ الفن المصرى، كما أنه شارك في العديد من الأعمال من خلال التمثيل والتي كان يغلب عليها الطابع الكوميدي.

وفي 7 فبراير عام 1994 وأثناء تصوير مسلسل (السقوط في بئر سبع) توفي على إثر أزمة قلبية حادة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم