قضايا وأفكار

وزير لا يمارس دوره

محمد الهوارى
محمد الهوارى

لا أعرف لماذا لم يحترم وزير فى الدولة مجلس النواب المخول برقابة الحكومة ويرفض المثول أمام المجلس لمناقشة الاستجواب الموجه ضده.الغريب أن الوزير كان عضوا فى مجلس النواب السابق وكان رئيسا للجنة الثقافة والإعلام ويعرف ما يمثله المجلس من أهمية كبرى للوطن فى مجال التشريع والرقابة.

لقد أخطأ الوزير فى العديد من المواقف عندما اصطدم بالهيئات الإعلامية رغم علمه باستقلاليتها وهو من شارك فى وضع القانون الجديد لهذه الهيئات وان دوره يقتصر على التنسيق فقط وهو ليس بديلا عن هذه الهيئات الإعلامية.

ومن الأخطاء أيضا محاولته التقليل من دور الإعلام المصرى برغم التحديات التى يواجهها خاصة ما يبثه جماعة الإخوان الإرهابية من أكاذيب وشائعات مغرضة تستهدف هز استقرار مصر ويقوم الإعلام الوطنى بالتصدى لها وكشف أغراضها وتوعية المواطنين إلى عدم تصديق هذه الشائعات المغرضة والعمل على ابراز الحقائق أولا بأول بما يجهض هذه المحاولات العبثية المغرضة.

اننى اضم صوتى إلى مناشدة كبار الصحفيين ونواب مجلس النواب بسرعة إقالة وزير الدولة للإعلام والغاء الوزارة نظرا لوجود هيئات إعلامية مستقلة وهى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام حتى تقوم هذه الهيئات بدورها على أكمل وجه واستكمال خطط تطوير الإعلام المصرى والصحافة القومية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي