بيطري قليوب: التحصين ضد «الجلد العقدي» للحفاظ على الثروة الحيوانية | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قال الدكتور بيومي إسماعيل مدير إدارة الطب البيطري بقليوب، إن وزارة الزراعة أطلقت الحملة القومية للتحصين ضد «الجلد العقدي» و«جدري الأغنام» في27 محافظة، موضحًا أن هذه الحملة تعتبر الأولى للتحصين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على «قناة دي إم سي»، أن هذه الحملة تحت رعاية وزارة الزراعة لتنفيذ الحملة على مستوى الجمهورية من أجل منع انتشار الأمراض ومن أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية .

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الجلد العقدي وجدرى الضأن، والتي تنفذها الهيئة العامة للخدمات البيطرية "بداية من فبراير الحالى وتستمر لمدة شهر كامل"، طبقا لخطة التحصين التي أعدتها مديرية الطب البيطري، وتستهدف تغطية كافة مراكز ومدن المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

وتبين من التقرير الذي أعده الدكتور طارق الوكيل مدير الطب البيطري، أن العدد الإجمالي للحيوانات التى تم تحصينها "خلال الفترة من 1 إلى 26 فبرايرالجاري"، قد وصل إلى 85 ألف و54 بواقع، 76906 رأس من الأبقار، و8146 رأس من الأغنام، وذلك، فيما تتواصل أعمال الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى ومراكز المحافظة.
اقرأ ايضا بيطري المنوفية : الانتهاء من تحصين 14 ألف رأس ماشية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي