بدء أعمال الإجتماع الـ 41 لمديري الجمارك في الدول العربية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

بدأت أعمال اجتماع مدراء جمارك الدول العربية رقم 41، عبر خاصية الاتصال المرئي، صباح اليوم الإثنين 5 أبريل، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

جاء ذلك بحضور كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية والسفير كمال حسن على الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية والدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي في جامعة الدول العربية، ومشاركة مدراء عامي الجمارك بالدول العربية عبر خاصية الإتصال المرئي video conference .

اقرأ أيضاً |

وزيرة الثقافة تعيد افتتاح متحف محمود خليل وحرمه بعد إغلاق 10 سنوات

وترأست مصر أعمال الإجتماع الحالي، حيث رحب كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية بالحاضرين، مؤكدا سعادته بحضور هذا الاجتماع الذي يأتي في هذه الظروف الإستثنائية من حيث استمرار المخاطر المرتبطة بفيروس كوفيد -19،  متوجها بالشكر للجمهورية اللبنانية على رئاستها الاجتماعات وجهودها خلال الفترة الماضيه .

ويتضمن جدول أعمال الإجتماع مناقشة ومتابعة تنفيذ عدد من الموضوعات الجمركية ومنها اتفاقية التعاون الجمركي العربي واتفاقية تنظيم النقل بالعبور “الترانزيت” بين الدول العربية المعدلة ومتابعة أعمال لجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات، وكذا متابعة اعمال لجنة التوفيق بين الترجمات النظام المنسق ومايستجد من أعمال .

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي