مريم نعوم: «خلي بالك من زيزي» يشبه حياتنا اليومية

مريم نعوم
مريم نعوم

أعرب السيناريست مريم نعوم، عن سعادتها بالمشاركة في مارثون رمضان المقبل، بمسلسل كوميدى بعنوان «خلى بالك من زيزى» والمقرر عرضه حصريًا على MBC مصر.

وأوضحت مريم نعوم، في البداية أن المسلسل قد يبدو للوهلة الأولى كوميدياً، ولكن الأمر على خلاف ذلك، فهو من نوعية «الدراما الخفيفة» أو ما يُعرف بـ «لايت دراما»، وتضيف: "عملنا يشبه الحياة، ففي خضم الجد والتعقيد الذي نعيشه نجد هناك جزءاً عبثياً ومتسعاً قد يجعلنا نبتسم أو نضحك".

ورفضت مريم نعوم، توصيف شخصية زيزي بـ «المريضة النفسية» أو المصابة بحالة نفسية من نوعٍ ما، مضيفا: "زيزي مختلفة عن الأخريات، الأمر الذي قد يُسبب إرباكاً لمن حولها، ولكنها ستخوض رحلة للتصالح مع نفسها ومع أزمتها ومواجهة حالة الاختلاف التي تعيشها، مما سينعكس بشكل إيجابي على تعاطيها مع الآخرين، وكذلك على طبيعة علاقاتها الاجتماعية بحيث تصبح حياتها سَلِسَة".

يحمل العمل رسائل اجتماعية متنوعة، وهو ما توضحه مريم نعوم: "هناك دائماً شخصيات مختلفة نجدها حولنا وفي واقعنا الذي نعيشه قد يكون هذا الاختلاف ناجماً عن الجينات والعوامل الوراثية، فيما يعود جزء كبير منه إلى التربية وطريقة تعامل الأهل والمجتمع مع تلك الشخصيات خلال مراحل طفولتها".

واختتمت مريم نعوم: "سنلاحظ من خلال سير العمل وتعاقب الأحداث أن زيزي ستعيد النظر في كيفية تعاملها مع والدها ووالدتها، وهما بدورهما سيصلان إلى مرحلة إعادة اكتشاف نفسيهما.

أما علاقة زيزي بزوجها فتصل في مرحلةٍ ما إلى أعلى درجات التوتر، إلى أن يتحول محاميها محمد ممدوح إلى الشخص المنقذ ويكون أحد أسباب التغير الإيجابي في حياتها".

مسلسل «خلى بالك من زيزى» من بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخى، بيومى فؤاد، على قاسم، سلوى محمد على، كتابة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوى.