لـ 5 دقائق.. علاج بريطاني يختصر وقت مريض سرطان الثدي في المستشفى 

 دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا
دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا

 


كشفت خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، عن اعتمادها عقارا جديدا سيتم طرحه في الأسواق، من شأنه أن يخفض المدة التي يحتاجها المريض للحصول عليه من ساعتين إلى 5 دقائق، يعالج مرضى سرطان الثدي.

وقالت السلطات الصحية في بريطانيا قالت إن العقار الذي أطلق عليه اسم "فيسجو" سيتم تقديمه لجميع مرضى سرطان الثدي الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، وللأشخاص المصابين بسرطان الثدي الإيجابي.

واضافت خدمة الصحة الوطنية البريطانية، أن العقار الجديد يعمل بشكل كبير على تقليل فرص الإصابة بخطر فيروس "كورونا" بين مرضى السرطان، عن طريق تقليل مقدار الوقت الذي يقضونه في المستشفىن وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اكتشاف الجين المسؤول عن أخطر أنواع «سرطان الثدي»

وأوضحت ديليث مورجان، الرئيسة التنفيذية للجمعية الخيرية لسرطان الثدي، إن "موافقة السلطات الصحية على عقار "فيسجو" كانت أخبارا رائعة لآلاف النساء من مرضى سرطان الثدي.

 وأشارت ديليث مورجان إلى أن تقليل الوقت عن طريق العقار الجديد يخفف الضغط على السلطات الصحية في البلاد التي تكافح ضد فيروس "كورونا"، حيث من المنتظر أن يستفيد منه أكثر من 3600 مريض جديد كل عام من العلاج، وفقا لخدمة الصحة الوطنية في بريطانيا.

ويعد عقار "فيسجو" هو عبارة عن مزيج جرعة واحدة من عقاقير "بيرتوزوماب مع تراستوزوماب" وكلاهما كان من الممكن إعطاؤها سابقا كحقن وريدية منفصلة، فيما أكدت خدمة الصحة البريطانية، أن الدواء الجديد سيستغرق أقل من 5 دقائق للتحضير وحقنه للمريض، مقارنة بالعلاج القديم الذي كان يمنح على جرعتين ويستغرق ما يصل إلى ساعتين ونصف الساعة.

 

اقرأ أيضا| بريطانيا تتجاوز حاجز الـ25 مليون تطعيم ضد فيروس كورونا