أخر الأخبار

الزراعة: رصدنا 119 مركزا مخالفا لبيع الأدوية البيطرية خلال مارس

الزراعة: رصدنا 119 مركزا مخالفا لبيع الأدوية البيطرية خلال مارس
الزراعة: رصدنا 119 مركزا مخالفا لبيع الأدوية البيطرية خلال مارس

 

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم رصد 119 مركزا مخالفا لبيع الأدريك واللقاحات البيطرية خلال شهر مارس.


وشنت مديريات الطب البيطري التابعة لـ وزارة الزراعة، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، حملة مكبرة في 12 محافظة وهي، الشرقية، كفر الشيخ، الغربية، القليوبية، المنوفية، بنى سويف، الدقهلية، الإسكندرية، البحيرة.

اقرأ أيضا| الزراعة : خطة للنهوض بمحصول قصب السكر

وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات، بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.


وأعلنت الحملة المرور والتفتيش على 277 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر مارس، وتم رصد 119 مركزا مخالفا ما بين العمل دون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات. 

كما تم إصدار 15 قرارا إداريا لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل دون ترخيص بـ97 منشأة بيطرية بمحافظات: الشرقية - المنوفية، الدقهلية، بني سويف، الغربية، الدقهلية»، وتم عمل 7 محاضر «جنح» بمحافظتي القليوبية وكفر الشيخ و7 محاضر إدارية بمحافظات الشرقية، الغربية، البحيرة، وتم تنفيذ قرارات الإغلاق لـ8 مراكز بيطرية مخالفة بمحافظات، بني سويف، الغربية، الدقهلية.