وزيرا الرياضة ونظيره الجنوب سوداني يكرمان طلاب جامعة السادات

وزيرا الشباب المصرى والسودانى
وزيرا الشباب المصرى والسودانى

 كرم د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والبينو بول، وزير الرياضة الجنوب سوداني، والدكتور هشام الجيوشي، سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، طلاب جامعة مدينة السادات ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في بطولة الجامعات المصرية "دورة الشهيد رفاعي" الـ48، وذلك خلال الفترة من 4 إلى  6 إبريل الجاري بالمركز الأولمبي بالمعادي.
 
وحصلت جامعة مدينة السادات في أول أيام البطولة، على المركز الثاني والثالث في منافسات مسابقة 100 متر إعاقة، كما حصل على المركز الثاني الطالب محمد جمال وعلى المركز الثالث الطالب حسام هندي.

اقرأ أيضا| تطوير الكليات التكنولوجية لمواكبة سوق العمل في ندوة ببورسعيد

ويشارك منتخب جامعة مدينة السادات في المسابقة تحت رعاية الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف هيثم قنديل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وباسم حجازي مدير إدارة النشاط الرياضي بالجامعة.

وفي سياق آخر، أعلن د. أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، التوسع من خلال التجارب العلمية بمعهد الهندسة الوراثية في إنتاج وزراعة نباتات خشبية سريعة النمو والتي تعطي خشب ذو جودة عالية، حيث يتم استخدامها بكثافة بمجتمعات المدن الجديدة.

وكشف د. «بيومي» أن هذه النوعية من المزارع الخشبية تعتمد في ريها على مياه الصرف الصحي المعالجة، وبذلك نعظم الإنتاج المحلي من ثروتنا الخشبية والتي تلجأ في الغالب لاستيراد كميات كبيرة منها من خارج البلاد فضلا عن قيمة التخلص الآمن من مياه الصرف الصحي الضارة.