صور| 330 طالبا من جامعة حلوان وعمال ترميم جنود مجهولة وراء موكب المومياوات الملكية

تجهيز لموكب المومياوات الملكية
تجهيز لموكب المومياوات الملكية


شهد العالم الحدث الأسطوري المهيب وهو نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري التحرير إلى المتحف القومي للحضارة وسط احتفال أسطوري يليق بعظمة الأجداد.

تجهيز لموكب المومياوات الملكية

ووراء هذا الحدث جنود مجهولة من عمال ترميم الآثار وعمالة فنية لتطوير المتحف القومي للحضارة و22 سيارة لنقل المومياوات الملكية تابعة لوزارة الدفاع "قيادات قوات المظلات".

تجهيز لموكب المومياوات الملكية

و60 موتوسيكلا للتشريفة من وزارتي الدفاع والداخلية، 150 خيل التشريفة، 22 من العجلات الحربية ذات الطراز الفرعوني مصنوعة بواسطة وزارة الإنتاج الحربي يجرها 44 حصانا، و330 طالبا من كلية التربية الرياضية - جامعة حلوان، 3 فرق موسيقية بإجمالي 150 فردا من وزارة الدفاع "إدارة الموسيقيات العسكرية"، 150 قارع طبول من "إدارة الموسيقات العسكرية" بوزارة الدفاع.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح مساء أمس السبت المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط فور وصوله.
وكان في استقباله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وأودري أزولاي مدير عام منظمة "اليونسكو".

 

تجهيز لموكب المومياوات الملكية

وكان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني قد قال - في تصريحات سابقة - إنه سيتم نقل 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ"17 و18 و19 و20" ، وذلك بموكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي بالفسطاط.

وأوضح العناني أن هذه المومياوات هي ملوك الدولة الحديثة جاءت من خبيئة الدير البحري بجوار معبد الدير البحري غرب الأقصر، وكذا مقبرة أمنحتب الثاني رقم 35 في وادي الملوك، مضيفا : "أنهم أربع سيدات منهم الملكة حتشبسوت والملكة أحمس نفرتاري أم الملكة أمنحتب الأول، علاوة على مومياء سقنن رع الذى بدأ حرب الهكسوس ومومياء نجله أحمس الذي طرد الهكسوس".

شاهد أيضا | الإيقونة التاريخية «إيزيس» ملكة أنشودة موكب المومياوات الملكية| فيديو

تجهيز لموكب المومياوات الملكية

ونوه إلى نقل المومياء حدث ينتظره العالم أجمع، وهي رسالة لكى يرى العالم مدى احترامنا لتاريخنا، مضيفا أننا سننقل المومياء في موكب سيشاهده العالم، موضحا أن هناك أكثر من 200 قناة أجنبية طلبوا التصوير على الهواء.

جدير بالذكر أن مسار موكب المومياوات الملكية يبدأ تحركه من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر أمام مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير المزين بأربعة كباش تم نقلها من الأقصر ووضعها حول المسلة مؤخرا.

تجهيز لموكب المومياوات الملكية


وعقب ذلك، يغادر الموكب ميدان التحرير ويتجه إلى ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي، ثم يتوجه الموكب إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون.

تجهيز لموكب المومياوات الملكية