البنك المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ 40.3 مليار دولار

البنك المركزي
البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر مارس 2021.
 
وأعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر مارس الماضي، بقيمة بلغت نحو 137.2 مليون دولار بالمقارنة بنهاية شهر فبراير 2021.

وأشار البنك المركزي، إلى ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية بخزائن البنك المركزي المصري، لتسجل نحو 40.337 مليار دولار في نهاية مارس 2021، بالمقارنة بنحو 40.200 مليار دولار بنهاية فبراير الماضي.
 
وارتفع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي المصري للشهر العاشر على التوالي.

وقال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، في تصريحات سابقة، إن بناء الاحتياطيات الدولية بمستويات غير مسبوقة قبل الأزمة والتنفيذ واسع النطاق للإصلاحات الهيكلية، أهل مصر لتكون أكثر استعدادًا لمواجهة الصدمات الخارجية، وهو الأمر الذي انعكس في إقبال المستثمرين على إصدارات مصر من السندات الدولية بقيمة 5 مليارات دولار في مايو 2020، والسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار التي تم إصدارها الشهر الماضي.

وأكد رامي أبو النجا، أن ذلك ساعد على الاستجابة للأزمة بسرعة وفاعلية توافر البنية التحتية القوية لمصر في نظم وخدمات الدفع والتي تأتي في إطار رؤية البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد تحت مظلة قرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم توفير البيئة التشريعية المناسبة لتفعيل هذه الرؤية، بجانب نشر الوعي والثقافة المالية بين المواطنين، وهو الأمر الذي يتطلب من جميع الجهات المعنية المزيد من الجهد والاهتمام

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي