تكريم اسم «شيخ العقاريين» الراحل حسين صبور بـ«مؤتمر أخبار اليوم العقاري»

صورة من التكريم
صورة من التكريم

عقب انتهاء فعاليات الجلسة الثانية من مؤتمر أخبار اليوم العقاري، تم عرض فيلم تسجيلي قصير عن شيخ المهندسين العقاريين الراحل حسين صبور.

وعقب عرض الفيلم قام الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بتسليم عمرو صبور وأحمد صبور دروعا تذكارية تكريما لعطاء الراحل وإسهاماته الكبيرة في القطاع العقاري المصري.

ويعد الراحل حسين صبور أحد أبرز المستثمرين في قطاع العقارات، وأسس العديد من شركات التنمية العقارية في مصر كما ساهم في إقامة العديد في المدن الجديدة في مصر، شغل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين. 

ترأس المجلس المصري الأمريكي المشرف على إنفاق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر خلال عقدي الثمانينات والتسعينات، والتي كانت تزيد على مليار دولار سنوياً.

وشارك المهندس صبور في تخطيط وتنفيذ مشروعات بناء المدن الجديدة التي توجهت الدولة لإقامتها من أجل تخفيف الضغط عن القاهرة مثل مدن العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والسادات بالإضافة إلى مدينة برج العرب في جنوب غرب الإسكندرية، كما شارك في العديد من المشروعات القومية العملاقة التي أقامتها الدولة مثل مشروع الطريق الدائري حول القاهرة ومشروع مترو الأنفاق وبعض الفنادق الكبرى والعديد من المستشفيات والمصالح الحكومية.