في مؤتمر أخبار اليوم العقاري..

تامر عرفان: العقبات التمويلية أجبرت المطورين العقاريين على القيام بدور شركات التمويل 

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

أكد تامر عرفان الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، أن المطور العقاري يقوم بدور ليس دوره بسبب وجود بعض العقبات التمويلية التي تواجه العملاء، مشيرا إلى أن شركات التمويل هي المسؤولة عن تمويل العميل وليس المطور العقاري.

وأوضح عرفان - خلال الجلسة الثانية في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل  بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار - أن شركة الأهلي صبور طرحت مشروع منذ 20 عاما على خمس سنوات وكان وقتها شيء جديد على السوق.

وأشار عرفان، إلى أن في مصر العميل لديه 3 أسباب لعدم الإقبال على التمويل العقاري أولها أمر نفسي وأخر متعلق الشروط الورقية التي لا تنطبق على الكثيرين وأخيرا سعر الفائدة  الذي دائما ما يكون مرتفع، موضحا أن في الدول الأوروبية يقدمون 30 عرض طبقا لظروف كل عميل.
وشدد عرفان، على أن المستثمرين يحتاج في بداية مشروعاتهم مساعدات تمويلية لكي يتم تنفيذه وهذا عكس الشروط التي تتطلب تشطيب المشروعات وتسجيلها لكي يتم تمويلها .

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول "نتعاون للمستقبل" انطلقت   بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشهد المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

 

اقرأ أيضا| الحكومة والقطاع الخاص.. وجها لوجه في مناقشات ساخنة بمؤتمر أخبار اليوم العقاري

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي