أحمد العدوي: شركات التطوير العقاري اضطرت لبيع وحدات سكنية بالتقسيط بسبب صعوبات تمويل الأفراد

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

أكد المهندس أحمد العدوي رئيس مجلس إدارة شركة انرشيا للتنمية العقارية، أن شركات المطور العقاري لديها حجم طلب عالي جدا وحجم احتياج كبير مقابل تراجع القوى الشرائية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار بمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان "نتعاون للمستقبل".

وأوضح أحمد العدوي، أن هذا التحدي أدى لاتجاه شركات التطوير العقاري، أن تقوم بدور ليس دورها وهو توفير شقق بالتقسيط، بسبب أن المواطن أو الأفراد يجدون صعوبة في الحصول على تمويل للوحدة السكنية أما بسبب سعر الفائدة هذا بجانب الإجراءات المعقدة والكثيرة التي يتطلبها الحصول على تمويل عقاري.

وأشار أحمد العدوي، إلي أن الجهاز المصرفي متعاون في تمويل مشروعات شركات التنمية والتطوير العقاري، قائلا أن عدد عملاء الشركة الأفراد الذين حصلوا على تمويل لوحداتهم السكنية لا يتجاوز الـ 1% وهذا بسبب تعقيدات التشريعات والاشتراطات الموجودة بالبنوك .

وقال أحمد العدوي: "نتمنى كشركة مطور عقاري أن تنتهي علاقتي بالمشروع عند تسليمه للعميل حتى نستطيع مواكبة اتجاهات الدولة للتنمية العمرانية وتنفيذ مشروعات أخرى بدلا من الاتجاه لتقسيط الوحدات السكنية وهو ليس دور الشركة".
 
وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان "نتعاون للمستقبل"، صباح اليوم، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة.

ومن المستهدف أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.
 

اقرأ أيضا| الحكومة والقطاع الخاص.. وجها لوجه في مناقشات ساخنة بمؤتمر أخبار اليوم العقاري