في مؤتمر أخبار اليوم العقاري..

حمد العبار: المصريون محظوظون بالرئيس السيسي.. وما يتم في البنية التحتية مبهر 

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

أكدت المستثمر الاماراتي حمد العبار، أن التغيير الذي يحدث في مصر في البنية التحتية شيء مبهر، مشيرا إلى أن سبب نجاح دبي هو البنية التحتية القوية .

وأكد  العبار - خلال الجلسة الثانية في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل،  بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار، أن المصريين محظوظين بوجود الرئيس السيسي الذي يضع القطاع علي الطريق الصحيح للنمو.

وأكد أن السوق المصري جبار بحكم عدد السكان والزيادة السنوية التى تستطيع استيعاب آلاف المشروعات الحكومية والخاصة .

ونوه العبار إلى أن مصر تستطيع أن تجذب المستثمرين الأجانب بوجود حزمة من التشريعات التي تبعث الطمأنينة ومن أبرزهم ملف تسجيل العقار. 

وأشار إلى أن القطاع العقاري المصري يحتاج توفير بيئة صالحة تساعد المستثمرين في مشروعاتهم، مشيرا إلى أن نسبة الفائدة في التمويل العقاري عالية وأنه يجب إيجاد بديل لمساعدة الشركات في التمويل العقاري من خلاص صناديق جديدة .

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول "نتعاون للمستقبل" انطلقت   بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشهد  المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.
 

اقرأ ايضا| وزير التنمية المحلية يُشيد بمؤتمر «نتعاون للمستقبل»: فرصة لجذب الاستثمارات