أشرف سالمان: 9.6 تريليون دولار حجم استثمارات الصناديق العقارية بالبورصات العالمية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ايدج، أن إجمالي عدد الصناديق العقارية المقيدة في البورصات العالمية يبلغ 482 صندوق، يبلغ حجم استثماراتهم نحو 9.6 تريليون دولار، مشيرا إلي أن نصيب الأسواق الناشئة من هذه الصناديق يبلغ نحو 18 صندوق يشكلوت حوالي نصف تريليون دولار استثمارات.

 

وأضاف اشرف سالمان، أن صناديق الاستثمار العقارية تواجه عدة معوقات في مصر، منها المصروفات مثل مصروفات التقييم العقاري، والأدوات المالية، وأعباء ضرائبية مختلفة، ورغم ذلك تم إنشاء صندوقين للاستثمار والثالث في طريقه للإنشاء، بسبب أنه لا يزال هناك أمل لنمو الصناديق العقارية.

 

وأوضح أشرف سالمان، أن لتصدير العقاري بيتم من خلال صناديق الاستثمار العقاري، خاصة وأن كل الصناديق العقارية هدفها أنها تدخل أسواق منظمة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار بمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان "نتعاون للمستقبل".

 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان "نتعاون للمستقبل"، صباح اليوم، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

 

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة.

 

ومن المستهدف أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن إستراتيجيتها للتوسع في إنشاء وبناء المدن الجديدة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي