في مؤتمر أخبار اليوم..

مها عبدالرازق: التمويل العقاري ارتفع إلى 20% رغم جائحة كورونا 

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

أكدت مها عبدالرازق خبيرة التمويل العقاري، أن مؤتمر أخبار اليوم العقاري فرصة جيدة لتلاقي كافة القطاعات لبحث النهوض بصناعة العقار.

وأكدت مها عبد الرازق في شركة مصر لإدارة الأصول، أن منظومة التمويل العقاري كان ليمثل 0.5%، والآن تبلغ 5% والسبب في ذلك مبادرات البنك المركزي 

وأوضحت خلال الجلسة الثانية في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل أن التمويل العقاري رغم جائحة كورونا زاد 20%  بسبب دعم البنك المركزي المصري.

وتابعت خبيرة التمويل، أن أغلب المطورين العقاريين ممكن عمل شراكة بين المطورين العقاريين والبنوك مشيرة إلي أن المبادرة الأخيرة تشترط أن يكون العقار مسجل حتى لا يتم تسقيع العقارات جزء من التمويل العقاري أننا نحث على تسجيل العقارات لأنه لدينا مشكلة في ثقافة تسجيل العقارات.

وشددت على أنه يجب  تسجيل العقارات بصورة أسرع، تمويل العقارات خارج المبادرات أن لا يكون بنسبة 100%، تثقيف عن التمويل العقاري.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول "نتعاون للمستقبل" انطلقت  بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

 ويشهد  المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

 

اقرأ أيضا| «شعراوي وتوفيق وصبحي» أبرز الحاضرين بمؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي