صبري فواز: المؤامرات والدسائس والسلم والحرب في «قصر النيل»

صبري فواز
صبري فواز

قبل انطلاق الدراما الاجتماعية «قصر النيل» لـ دينا الشربيني، كشف الفنان صبري فواز عن كواليس شخصيته التي سيقدمها من خلال هذا العمل الذي يرصد صراعات خفية تدور أحداثها حول المال والسلطة والسياسة والحب خلال خمسينات وستينات القرن الماضي في أعقاب ثورة يوليو في مصر،  والمقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني حصرياً على «MBC دراما» في رمضان.

ويلعب صبري فواز دور منصور السيوفي، الذي يصفه قائلاً: «بعد وفاة أخيه فهمي، يصبح منصور كبيراً لعائلة السيوفي.. تلك العائلة التي تعاني من مصيبتيْن، الأولى تأميم جزء كبير من أملاكها بعد الثورة، والثاني يكمن في المشاكل العميقة العالقة بين أفراد العائلة أنفسهم، والتي يلعب الميراث دوراً أساسياً فيها.»

ويضيف صبري فواز: «منصور هو شخصية كتومة للغاية وهُنا تكمن صعوبة أداء هذا الدور، فهو لا يستطيع إفشاء الأسرار ويجب عليه كتمان كل ما يعرف وكل ما يُخفي من مشاعر.. كل ذلك بموازاة إبراز هذه الحالة من الكتمان للمشاهدين!».

وحول تشابك الأحداث في العمل سيّما وأنه يتضمن قصة بوليسية حول جريمة غامضة، يقول صبري فوزا: « لغز الجريمة في العمل ليس هو المحور الرئيسي للأحداث، بل طبيعة العلاقات بين الشخصيات وتصاعد التوتر بينها، والمؤامرات والدسائس والسلم والحرب.. تلك هي المحاور الرئيسية.. وهذا أميز ما في المسلسل».

ختاماً يثنى صبري فواز على تكامل أداء الممثلين في «قصر النيل» مشدداً على أهمية أعمال البطولة الجماعية التي لقِيَت صدى كبيراً عند الناس في السنوات الأخيرة».

تبدأ الأحداث بوفاة رجل الأعمال فهمي باشا السيوفي في بريطانيا، تاركاً لولديه وأخيه وأخته ثروة كبيرة من ضمنها قصر ضخم على ضفاف النيل. فكيف ستعيش العائلة من بعده خلال فترة سياسية حرجة يقودها ضباط الثورة في ظلّ علاقات سابقة نسجَها فهمي باشا مع الحاشية الملكية في مصر؟ وما هو سرّ الجريمة الغامضة التي تلقي بظلالها على جميع شخصيات القصر؟

مُسلسل «قصر النيل» من بطولة دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، محمود البزاوي، نبيل عيسى، وآخرين.. إخراج خالد مرعي، وتأليف محمد سليمان عبد المالك.