افتتاح مؤتمر غرفة الصناعات الغذائية بمشاركة وزير التموين 

الصناعات الغذائية
الصناعات الغذائية

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن قطاع الصناعات الغذائية في مصر لعب في السنوات الماضية دوراً كبيراً ومؤثرا في دعم الاقتصاد وتوافر السلع الغذائية بأسعار تنافسية علي مدار العام في مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السنوي الأول لغرفة الصناعات الغذائية تحت عنوان « الصناعات الغذائية.. ثمار الإصلاح والفرص المستقبلية» بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، والدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ولفيف من المسؤولين ورجال الصناعة.

وأضاف «الجزايرلي»، أنه نتيجة للتعاون المشترك والتواصل المستمر بين الغرفة والحكومة، نجحنا كصناع في تجاوز أخطر الأزمات  كورونا. 
وأشار إلى أن الغرفة شريك استراتيجي في تحقيق المشروع القومي لهيئة سلامة الغذاء الذي يستهدف توفير غذاء آمن وقابل للتصدير.
وأوضح أن مجلس إدارة الغرفة، قام خلال الفترة الماضية بتنظيم أكثر من 160 ورشة عمل واجتماعات وندوات بجانب المشاركة في تنفيذ 14 مشروعا وبرنامجا وتوفير فرص تمويلية من جهات دولية مختلفة استفاد منها نحو 3 آلاف من هذه البرامج.
وأشار إلى أن وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط تقوم اليوم بتفقد أحد مشروعات الغرفة التي تستهدف تطوير سلاسل الألبان بما يسمى بمشروع الرابط بمحافظة الغربية.

إقرأ أيضاً| المصلحي: بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة قبل نهاية الشهر الجاري

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي