تطوير أسواق الجملة الكبري في العبور و ٦ أكتوبر خلال أيام

المصلحي: بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة قبل نهاية الشهر الجاري

المؤتمر السنوي الاول للصناعات الغذائية 
المؤتمر السنوي الاول للصناعات الغذائية 


أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، أنه قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيتم الإعلان عن بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة البالغ عددها 4 مخازن كبري في عدد من المحافظات.

وأضاف وزير التموين خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الأول للصناعات الغذائية أن شركة فرنسية ستبدأ خلال الشهر الجاري تطوير أسواق الجملة الكبري في العبور و 6 أكتوبر.

وأشار وزير التموين إلى افتتاح 6 آلاف منفذ جمعيتي خلال المراحل السابقة، ومعاينة المنافذ الجديدة المستهدفة بالمرحلة الرابعة، وأنه مستهدف فتح 1000 منفذ.

 وقال إن الصناعات الغذائية تظهر بشكل كبير في معارض أهلا رمضان وأن القطاع له أدوار كثيرة في توفير الغذاء داخل مصر وخارجها مما يوفر عملات صعبة لذلك فهو من القطاعات الواعدة المؤهل لقيادة قطاعات أخرى.

وكشف المصيلحي، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أدركت أهمية تطوير الشركات التابعة لها وتم الانتهاء من دراسة جدوي شركتي قها وـدفينا وكذلك شركات الزيوت وشركة السكر.

وقال المصيلحي، إنه تم اتخاذ قرار تحويل شركة  قها وادفينا الي شركة مساهمة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، موجها حديثه للمشاركين في المؤتمر ، من فضلكم تعالوا شاركونا.

وأكد المصيلحي، على أهمية وجود نظرة جديدة في التشريعات الخاصة بصناعة الغذاء للوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح قطاع هام مثل الصناعات الغذائية.

وأشار المصيلحي، إلى أن وجود 100 مليون مستهلك يمثل أهمية كبرى لجميع شركات الصناعات الغذائية داخل السوق المصري، مؤكدا أنه بدون صناعة لن تكون هناك تجارة والعكس .

إقرأ أيضاً|

وزير التموين: ٤٥٠ موقعًا لاستلام الأقماح المحلية والمستحقات خلال72 ساعة