«القومي للطفولة» يحبط زواج طفلة ١٥عاما بالمنيا يوم زفافها

المجلس القومي للطفولة والأمومة
المجلس القومي للطفولة والأمومة

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن نجاحه في إحباط زواج طفلة تبلغ من العمر ١٥ عام  بإحدي قري مركز مغاغة بمحافظة المنيا في يوم  زفافها.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الإدارة العامة لنجدة الطفل التابعة للمجلس قد تلقت بلاغا  أمس السبت عبر الخط الساخن ١٦٠٠٠ من أحد المواطنين  يفيد بعزم أهل الطفلة  "ن" والتي  تبلغ من العمر ١٥ عاما بتزويجها وأنه سيتم إتمام مراسم الزواج مساء السبت الموافق ٣ ابريل  ٢٠٢١.

وعلى الفور وجهت  الدكتورة سحر السنباطى بفحص البلاغ والتأكد من صحته وعليه تم إحالته  إلى الجمعية  الشريكة بالمحافظة مع خط نجدة الطفل  لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا البلاغ.

ولفتت السنباطي، إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة حمل وذلك بعد التأكد من صحة الشكوى المقدمة، مشيرة إلى أنه تم حضور الطفلة ( والتي كانت تستعد للزفاف وبيدها آثار الحناء) كما تمت مقابلة أهلية الطفلة (والدها و والدتها) وتم تقديم جلسة إرشاد أسري بأضرار زواج الأطفال وقد وقعت أسرة الطفلة وكذلك العريس  إقرارا بعدم إتمام إجراءات الزواج قبل بلوغها السن القانونية، مؤكدة على أنه سيتم المتابعة الدورية لضمان عدم إتمام هذه الزيجة في وقت لاحق. 

وأكدت السنباطي، أن المجلس يقف سداً منيعا لمثل هذه الممارسات الضارة والانتهاكات ضد الطفولة وناشدت المواطنين بسرعة الإبلاغ عن تلك الوقائع عبر آلياتنا وهي خط نجدة الطفل 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

اقرأ أيضا|انطلاق حملة توعية ضد ختان الإناث بقرى المنوفية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي