«مدبولي» يشكر «أخبار اليوم» على تنظيم المؤتمر.. ويؤكد: لن نبيع أصول ومهتمون بالتنمية 

 الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

توجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالشكر لمؤسسة «أخبار اليوم» العريقة على استمرار دورها في تنظيم المؤتمرات وحلقات التواصل بين مختلف الفئات في المجتمع وكافة الأطراف المعنية بالصناعة، مؤكدا أن صناعة العقارات أحد الصناعات التي تربط كل أطراف المجتمع بعضها ببعض.


وأضاف، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه د. هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن العقارات صناعة مهمة وترتبط بصناعات كثيرة، كما أن الحكومة حاليا تركز على أهمية التواصل مع القطاع الخاص، حيث تقوم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية بتقديم الدعم المطلوب والبنية التحتية اللازمة والأساسية للقطاع الخاص للنهوض بالصناعة.


وأشار الدكتور هشام توفيق خلال الكلمة أن وزارة قطاع الأعمال العام بها شركات مصر الجديدة والمعادي والنصر، وجميعها متخصص في التنمية العمرانية.


وأضاف أن بداية التعاون مع القطاع الخاص تعود لعام 1997 حينما قررت الحكومة طرح 75 % من أسهم شركة مدينة نصر للتعمير، وهو ما كان يمثل بداية النهضة الجديدة للعمران، كما أنها كانت رسالة حقيقية للمستثمرين العرب والأجانب.


وأضاف: شركاتنا منذ 6 سنوات قامت بتوقيع عقد مع سوديك لتطوير 650 فدان في نيو هليوبوليس، ونفس الشركة تطرح حاليا 1700 فدان في هليو بارك للتطوير العقاري وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص المصري والأجنبي.

وعن الاستثمار السياحي .. قال هشام توفيق، إنه خلال السنوات الماضي تم طرح والتعاقد مع شركة الشريف السعودية لتطوير فندق شبرد بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفي من أجل تطوير 400 غرفة علي أراضي "السلطانة ملك" في الأقصر، والأسبوع الماضي وفي الغردقة تم تطوير 800 غرفة في فندق مجاويش بالتعاون مع شركة وادي دجلة وشركة ريكسوس العالمية، كما أنه جاري تطوير فندق جراند كونتنتال لنعيده لسابق رونقه وهيبته.


وقال وزارة قطاع الأعمال إننا لن نبيع أصول ومهتمين حاليا بالشراكة والتنمية، وهناك 150 مبني تاريخي في قلب القاهرة مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية نسعي لتطويرها.