المعهد المصرفي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع الجامعة البريطانية بالقاهرة "BUE"

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري
عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري

أعلن المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن التعاقد مع الجامعة البريطانية بالقاهرة (BUE)، لتوفير اختبار (Linguaskill) لتقييم إجادة اللغة الإنجليزية للطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعة. 


وتُعد أداة (Linguaskill) أحدث أدوات التقييم المصممة من قبل الخبراء المتخصصين بوحدة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية – جزء من جامعة كامبريدج.


وقد بدأ المعهد المصرفي المصري في تقديم هذه الأداة من خلال إدارة خدمات التقييم في النصف الثاني من عام 2019 في إطار استمرار مسيرة الشركة الاستراتيجية مع وحدة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية – جزء من جامعة كامبريدج. ويمتاز هذا الاختبار بالسرعة والدقة مع إمكانية تنفيذه عبر الإنترنت لمساعدة المنظمات والمؤسسات المختلفة على تقييم مستويات اللغة الإنجليزية للأفراد، بالإضافة إلى تميزه في تقييم مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية وهي التحدث والكتابة والقراءة والاستماع بشكل منفرد.


وفي هذا السياق، قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري (EBI): "إن شراكتنا مع الجامعة البريطانية لتوفير اختبار (Linguaskill) تعد خطوة مهمة تأتي في إطار تحقيق رؤية المعهد لتطوير ودعم الطلبة في المراحل الجامعية وتعزيز مهاراتهم قبل الالتحاق بسوق العمل، وذلك لتمكين أصحاب القرار بالمؤسسات المختلفة من الاختيار بشكل كفء وفعّال وحيادي".


وأضاف نصير: "تقوم المؤسسات والقطاعات باختيار تقييم (Linguaskill) لكونه يتناسب مع العديد من المتطلبات والأهداف التي يتم التقييم من أجلها، سواء كان التقييم بهدف التطوير أو التعيين أو الترقي أو التقديم في الجامعات العالمية وطلبات الهجرة، كما امتدت أيضاً خدمات التقييم من خلال (Linguaskill) في عدد من الدول الافريقية حيث تم إبرام عدد من برتوكولات التعاون من أجل تقديم هذا الاختبار.


وهناك نوعان من تقييم (LinguaSkill)، أول نوع من أجل قياس درجة إجادة اللغة الإنجليزية في مجال الأعمال (Business Language)، وثاني نوع من أجل قياس درجة إجادة اللغة الإنجليزية العامة (General Language)، ويُستخدم تقييم اللغة في مجال الأعمال عادة في المؤسسات والشركات من اجل تحديد مستوى اللغة الإنجليزية للمتقدمين لشغل الوظائف ومدى كفاءة الموظفين لاحتياجات ومتطلبات الوظيفة.

 

إقرأ أيضاً| البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه