التعليم تعلن عن قرارات هامة بشأن ضوابط الامتحانات والتقييم بشهر رمضان

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي

يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي خلال ساعات عن بعض الضوابط بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وكذلك ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان.

 

وأكد شوقي انه سوف تعلن وزارة التربية والتعليم،"ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم" في كافة المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية، وتعلن "ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي" و"جداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي".

 

وفي سياق متصل أكد وزير التربية والتعليم انه منعا لتكرار الإشاعات الموسمية فإن امتحانات أولى وثانية ثانوي في نهاية شهرى ابريل ومايو سوف تكون امتحانات ورقية مجمعة في لجان مدرسية مؤمنة وبنظام الاسئلة الجديد كما أعلنا من قبل بكل وضوح ، مؤكدا ان كل ما يثار حاليا عدا ذلك فهو محض افتراء وكذب وتضليل.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب حضور الطلاب في امتحانات شهر مارس لصفوف النقل (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي)، والتي أجريت في الفترة من 29 وإلى 31 مارس 2021.

 

وجاءت نسبة حضور طلاب الصف الرابع الابتدائي 96.44%، بينما جاءت نسبة حضور طلاب الصف الخامس الابتدائي 96.59%، في حين سجل طلاب الصف الصف السادس الابتدائي نسبة حضور 97.07%.

 

وبالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي جاءت نسبة الحضور 95.89%، بينما سجلت نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي 96.22%.
 

اقرأ أيضا |وزير التعليم يحسم ضوابط حضور الطلاب والتقييم في رمضان