لأول مرة.. فيسبوك تتيح للمستخدمين التحكم في ميزتين هامتين

فيسبوك
فيسبوك

قالت فيسبوك، في منشور بالمدونة، أنها ستتيح للمستخدمين التحكم في ما تروه عند تصفح منصة التواصل الاجتماعي، وما يظهر في موجز الأخبار ومن يمكنه التعليق على منشوراتك. 

وتمنحك التغييرات المزيد من الخيارات لمن وماذا تراه في موجز الأخبار الخاص بك، ومن يمكنه التفاعل مع الأشياء التي تنشرها، كما تتيح لك التحديثات تخصيص موجز أخبار فيسبوك Facebook الخاص بك، وتمنحك القدرة على اختيار الأصدقاء الذين تريد تحديد أولويات منشوراتهم. 

كما يمكنك أيضًا التبديل بين الخلاصة المعتادة (التي يتم تحديدها بواسطة خوارزمية) وتغذية أخرى مرتبة ترتيبًا زمنيًا، مع أحدث المشاركات أولاً.
و أخيرًا، ستتمكن من التحكم في من يمكنه التعليق على أي منشور عام من قائمة خيارات، وتتراوح ما بين من أي شخص أو الصفحات التي تحددها فقط.

وفيما يلي كيفية تغيير إعدادات فيسبوك Facebook الخاصة بك لضبط الطريقة التي يعمل بها الموقع من أجلك..


كيف تتحكم في ما تراه في موجز الأخبار على فيسبوك Facebook ؟

استخدام إعدادات فيسبوك Facebook الجديدة، وفقًا لمركز المساعدة: 

1- على سطح المكتب، انقر فوق السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

2 - حدد الإعدادات والخصوصية > تفضيلات موجز الأخبار من هناك يمكنك اختيار إدارة المفضلة، لاختيار الأشخاص والصفحات التي تريد تحديد أولوياتها، مما يعني أن منشوراتهم ستظهر أعلى في موجز الأخبار الخاص بك.

وقد تم تحديد أولويات بعض الأصدقاء والصفحات بالفعل بناءً على معلومات مثل تفاعلاتك السابقة، كما يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 صديقًا وصفحة إلى مفضلات، وكذلك إلغاء المتابعة، لتحديد الأشخاص أو الصفحات أو المجموعات التي ترغب في التوقف عن رؤية المنشورات منها (على الرغم من أنك ستظل صديقهم على فيسبوك Facebook ، مثل الصفحة أو تنتمي إلى المجموعة. 

كيف ترى موجز أخبارك بالترتيب الزمني بدلاً من أن يعتمد على اختيارات فيسبوك Facebook؟

لمشاهدة أحدث المنشورات مؤقتًا في موجز أخبار فيسبوك Facebook ، انتقل إلى موجز ويب الخاص بك في القائمة اليمنى، ثم انقر فوق "رؤية المزيد". ثم انقر فوق الأحدث، وللعودة فقط أعد تحميل الصفحة.

وتتوفر هذه الميزة على أجهزة سطح المكتب وأجهزة Android في الوقت الحالي، وسيتم طرحها على أجهزة iOS في الأسابيع المقبلة ، وفقًا لفيسبوك.


كيف تتحكم في من يعلق على منشوراتك على Facebook ؟

لتغيير من يمكنه التعليق على مشاركاتك العامة ، قم بما يلي:

1- على سطح المكتب، انقر فوق السهم لأسفل في الزاوية اليمنى العليا من صفحتك على  فيسبوك Facebook.

2- حدد الإعدادات والخصوصية> الإعدادات في القائمة اليمنى ، انقر فوق المنشورات العامة.

3- انتقل إلى "من يمكنه متابعي" ، وتأكد من تحديد "عام" ، وليس "الأصدقاء".

4- بجوار تعليقات المنشور العام ، انقر فوق تحرير ، وحدد من يُسمح له بالتعليق على منشوراتك العامة: عام (الجميع ، حتى الأشخاص الذين لا يتابعونك) ، والأصدقاء (فقط أصدقاؤك على  فيسبوك Facebook ، ومن تم وضع علامة عليهم في المنشور و أصدقاء) ، أصدقاء الأصدقاء (كل أصدقائك وجميع أصدقائهم) ،

ويمكنك أيضًا اختيار من يمكنه التعليق على المشاركات العامة الفردية في ملفك الشخصي.. إليك الطريقة:

1- انتقل إلى المنشور العام في ملفك الشخصي ، وانقر على أيقونة النقاط الثلاث في أعلى يمين المنشور.

2- انقر فوق من يمكنه التعليق على رسالتك؟ وحدد من يُسمح له بالتعليق على هذا المنشور الفردي: عام ، أو أصدقاء ، أو الملفات الشخصية ، والصفحات التي ذكرتها، إذا لم يكن الملف الشخصي أو الصفحة في جمهور التعليق المحدد ، فلن يروا أيقونة التعليق أسفل المنشور ، لكنهم سيرون أنك حددت من يمكنه التعليق على المنشور (هذا مشابه لميزة Twitter) .

ولمزيد من المعلومات ، تحقق من ست طرق لتأمين حسابك على  فيسبوك Facebook، وكيفية منع Facebook من رؤية نشاط الويب الخاص بك.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي