بعد موكب المومياوات الملكية.. مصر بموعد مع حدث فريد هذا الشهر

المومياوات الملكية
المومياوات الملكية

أكد د.أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن افتتاح قاعة المومياوات الملكية للجمهور سيكون  يوم 18 أبريل.


وأشار د. أحمد غنيم إلى أن اليوم 3 أبريل سيشهد افتتاح القاعة الرئيسية لمتحف القومي للحضارة وسط  احتفال عالمي سيشهده  العالم و يليق بعظمة الأجداد ، مضيفا إلى أن تم تجهيز المتحف بالإضاءات باستخدام  التكنولوجيا الحديثة و التقنيات العالمية  و سيشارك فنانين مصريين و رؤساء دول عربية و أجنبية .

 وأوضح غنيم أن سعر التذكرة للمصريين والعرب 60 جنيها، أما سعر التذكرة للطلبة فيبلغ 30 جنيه فقط، وسعر التذكرة للزائر غير المصري  "الأجانب " 200 جنيه، وللطلاب غير المصريين "الأجانب" 100 جنيه، وهذا قبل التخفيض 50%، فهذه الأسعار ستنخفض إلى النصف بعد تخفيض سعر التذكرة في أول أسبوعين.

اقرأ ايضا| مسلة التحرير تنير الميدان استعداداً لموكب نقل المومياوات الملكية| فيديو

ويتضمن الموكب مومياوات لهؤلاء الملوك  الذي يمثله أعظم ملوك و ملكات في الحضارة الفرعونية و هم الملك رمسيس الثاني ،الملك رمسيس الأول ،الملكة تيي،الملك أمنحتب الثالث،الملك أمنحتب الأول ،الملك تحتمس الرابع،الملك أمنحتب الثاني ،الملك تحتمس الثالث،الملكة حتشبسوت،الملك تحتمس الثاني ،الملك تحتمس الأول ،الملكة ميريت أمون،الملك سقنن رع تاعا،الملك أمنحتب الأول،الملكة أحمس نفرتاري،الملك تحتمس الرابع ،الملك سيتي الأول،الملك سيتي الثاني والملك مرنبتاح

جدير بالذكر أن في عام 1898، عثر عالم المصريات الفرنسي فيكتور لوريه على خبيئة للمومياوات الملكية في مقبرة الملك أمنحتب الثاني KV35، في وادي الملوك بالأقصر، التي تضم 10 مومياوات أخرى من ال ٢٢ مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية تم العثور عليها داخل هذه الخبيئة.
وفي عام 1881 تم الاكتشاف عن خبيئة أخري تضم 10 مومياوات من ال22 مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية هي المقبرة رقم  TT320، والمعروفة أيضا باسم "الخبيئة الملكية"،  وهي مقبرة أثرية تقع بجوار الدير البحري في جبانة طيبة، غرب الأقصر .