وزير النقل : «قطاع نقل البضائع هام وممكن يصرف على الهيئة كلها»

وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير:« أن الوزارة تقوم بفصل قطاع نقل البضائع وهنعمل نقل متعدد الوسائط، وقطاع نقل البضائع مهم ،وبنجيب عربات نقل قلاب وإن شاء الله نشيل حولى 5% من بضاعتنا قولت للرئيس أن قطاع البضائع ممكن يصرف على السكة الحديد».

 جاء ذلك خلال لقاءه بالسائقين والعاملين بالسكة الحديد ،خلال زيارته لمحافظة المنيا اليوم، وأضاف قائلًا:« مش هنجيب لودارات كبيرة وهنجيب عربيات صغيرة تخدم السكة الحديد» ، وقال للعمال:« لا تخف من شيئ وقول عندي لودر كبير مش بيعمل ،ومحتاج معدة مناسبة تؤدي العمل» .

وردًا على أحد الأسئلة للعمال قال الوزير:« أن على العمال أن يكونوا صادقين ويعملوا باجتهاد حتى نؤدي واجبنا على أكمل وجه، لكن من يتكاسل أو لا يؤدي عمله سوف يجد نفسه مرتبه قليل جدًا لأن الحوافز لمن يعمل أما من يمد يده  ويكون غير أمين هنقطع أيده» .

اقرأ أيضا|سعفان: رفع وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة لـ500 ألف  

ولفت الوزير قائلًا:« لابد من السائقين والجميع داخل السكة الحديد أن يتعلموا ، ولكن من يحصل على شهادة عليا أثناء الخدمة سوف يتم ترقيته حسب الدرجة التي  تم  تعيينه عليها ،ولكن لن يتم ترقيته حسب المؤهل الذي حصل عليه، ومن يرفض بينه وبيني القانون، ولفت الوزير خلال زيارة الورش إلى وجود معدات كبيرة بقيمه مالية عالية دون استخدام ، وقال:« لماذا يتوقف لودر عن العمل بمبلغ 6 مليون جنيه،  عدم الاستفادة منه، وأصر على تشغيل اللودر».