صور| لوجه الله.. صعايدة يتبرعون ببناء 28 قبرا لدفن موتى «كورونا»

صعايدة يتبرعون ببناء 28 قبر
صعايدة يتبرعون ببناء 28 قبر

أعلن شباب متطوعون بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص جنوبي قنا، الانتهاء من بناء 28 قبرا وتجهيز شرائح خرسانية لـ 12 آخرين، مع وجود فائض بسيط في كمية الحديد والاسمنت والزلط والرمل سيتم ادخارها لعمل باقي شرائح المقابر أو في أي عمل آخر ينفع مقابر المسلمين بالقرية.

اقرأ أيضا|قنا في 24 ساعة | تحذيرات المحافظ بسبب الفساد.. ومكافأة للعاملين بجنوب الوادي

وأشار الشباب في بيان لهم، إلى أن الهدف من المبادرة، منع التعامل مع الجثمان إلا في أضيق الحدود، حفاظا على صحة العاملين بالدفن، وضمان عدم فتحها مره أخرى لأي سبب كان، كذلك تجنب ظهور عدوي مستقبلية.

وأوضح الشباب المتطوع، أن المبادرة في مرحلتها الثانية، حيث تم تجهيز عدد ٧ مقابر من قبل، تم استخدامهم جميعا ومع زيادة الحالات في الموجة الثانية والثالثة للفيروس، بدأنا تجهيز المقابر بالحفر عن طريق حفار، وجمع التبرعات سواء كانت مادية أو عينية ، ثم البناء وتجهيز الشرائح الخرسانية .

وأوضحوا في بيانهم عن توفير مواد التعقيم، والبدل الواقية للقائمين علي الغسل أو الدفن وقفازات بلاستيك، وحذاء بلاستيك "كزلك "، للوقاية من العدوي، كما تم عقد دوره تدريبية للمغسلين والحفارين، عن كيفية التعامل مع حالات كورونا، سواء في الغسل إذا كان المتوفي في المنزل أو التلحيد .

ونوه الشباب، على أن المبادرة لا تنتمي لأي مؤسسة وإنما هي نابعة من الشباب، عند بداية الأزمة في منتصف المرحلة الأول  من انتشار المرض.