5 أشياء تفسد العلاقة العاطفية بين الجنسين.. أبرزها الخوف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر موقع "تايمز أوف إنديا"، تقريرا عن بعض الأفعال التي تدمر العلاقات العاطفية، حيث يقوم الشخص أحيانا ببعض الأفعال التي من المحتمل أن تدمر العلاقة بينه وبين الطرف الآخر، دون قصد، ومن الممكن أن يكون السبب وراء ذلك هو الخوف من التعرض للأذى النفسي والعاطفي، وفيما يلي بعض الطرق التي لابد من تجنبها لنجاح العلاقات العاطفية:

 الخوف المستمر من الالتزام

 يبدو فتح قلبك لشخص آخر خطوة صعبة للغاية، لأن التفكير في التعرض للأذى مرة أخرى قد يخيفك مدى الحياة، كما أن الخوف من تحمل المسؤولية يمكن أن يمنعك أيضًا من الالتزام مع شخص ما.

قضايا تدني احترام الذات

 يمكن لقضايا تدني احترام الذات أن تدمر كل احتمالات السعادة في حياتك، لأن السلبية يمكن أن تشوش ثقتك بنفسك، ومن ثم تبدأ التشكك في قيمتك وتقويض صفاتك أمام الشخص الآخر، وبالتالي ستعاني علاقتكما بسبب نقص حب الذات والإيمان.

اقرأ أيضا| 6 عادات تدمر علاقتك بشريك حياتك | فيديو

علاقتك بوالديك تؤثر على تفكيرك 

تؤثر طريقة تربيتك ومعاملتك كطفل على أسلوبك في الترابط مع الأشخاص في مرحلة المراهقة، وإذا لم تكن العلاقة مع والديك كبيرة جدًا، فقد ترغب في تجنب العلاقات الجادة في وقت لاحق على الطريق، كما أن خوفك من قتال شريكك معك باستمرار أو رفض احتياجاته يمكن أن يوحي بأنك قلق.

قبول التوقعات المتدنية بسهولة

 إذا كان شركاؤك في علاقاتك السابقة يعاملونك بطريقة معينة، فلابد أن تقبل الحب الذي تعتقد أنك تستحقه، ومن الصعب أن تدرك إمكاناتك وما قد تستحقه، في حالة كنت زرعت فكرة ما في عقلك.

علاقاتك الفاشلة في الماضي 

 من المحتمل أن يكون لديك ماض مؤلم من العلاقات المستنزفة عاطفيا، إذا واصلت تخريب علاقاتك، ستفشل مرة أخرى، لذا لا تقم بتعبئة مشاعرك وعواطفك في جرة، وذلك عن طريق الإيمان بنفسك، ونسيان علاقاتك السابقة.