مباريات قوية | ليفربول يأمل العودة أمام آرسنال في «البريميرليج»

شعار الدوري الإنجليزي البريميرليج
شعار الدوري الإنجليزي البريميرليج

تعود الإثارة مجددًا لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعد فترة التوقف الدولي الأخيرة وكان الصراع وصل لأشده بعد انفراد السيتي بالصدارة مبتعدا بفارق كبير 14 نقطة وبين أقرب منافسيه.

واشتعل الصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية ووصل عدد الفرق في هذا الصراع إلى 8 فرق وشهد أيضًا قبل التوقف التراجع الكبير لليفربول حامل اللقب.

وتستأنف اليوم مباريات الدوري الأشهر بالعالم بمواجهة قوية بين مانشستر سيتي وليستر سيتي ويشتهر بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، بحبه للابتكار والمبادرة، لكن مع الوصول إلى مرحلة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن بعض الأفكار التقليدية ربما تكون مساعدة، لضمان إنهاء الموسم ضمن فرق المربع الذهبي.

وقبل 9 جولات على النهاية، يملك ليستر 56 نقطة وبفارق 5 نقاط عن تشيلسي رابع الترتيب و7 نقاط عن وست هام يونايتد، الذي يأتي في المركز الخامس.

وفي ظل تصدر سيتي الدوري بفارق 14 نقطة، فإن الصراع على الوجود في المربع الذهبي سيضيف بعض الإثارة على ختام الموسم.

ويبدو مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وليستر وتشيلسي رابع الترتيب، في مواقف مناسبة للبقاء في المربع الذهبي، لكن لا تزال الفرصة متاحة أمام وست هام وتوتنهام هوتسبير وليفربول وإيفرتون.

ويبدأ تشيلسي الذي يتقدم بنقطتين على وست هام و3 نقاط على توتنهام، منافسات هذه الجولة وسيملك فرصة كبيرة لفرض الضغط على منافسيه، عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون صاحب المركز قبل الأخير.

ويلعب ليفربول سابع الترتيب بفارق 5 نقاط عن تشيلسي، في ضيافة آرسنال مساء اليوم السبت، بينما يواجه توتنهام منافسه نيوكاسل يونايتد غدا الأحد.

وبعد خسارتين متتاليتين في الدوري، ينتظر إيفرتون الذي يتأخر بـ 4 نقاط عن المربع الذهبي، لكنه يملك مباراة واحدة مؤجلة، حتى يوم الإثنين قبل أن يحاول التعافي ويستضيف كريستال بالاس.