الهروب بالقمة هدف الأتليتي.. والريال وبرشلونة يلاحقاه

الليجا الإسبانية
الليجا الإسبانية

تُستأنف بطولة الدوري الإسباني «الليجا» بمواجهات الجولة الـ29، والتي يسعى فيها أتلتيكو مدريد لتعزيز صدارته، وتوسيع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، برشلونة وريال مدريد، وذلك قبل أسبوع واحد من آخر مواجهة كلاسيكو بينهما، هذا الموسم.

وسيحل الأتلتي ضيفًا على إشبيلية، غدًا الأحد ، في مواجهة قوية، سيسعى خلالها الروخيبلانكوس (66 نقطة) لتحقيق الفوز، وتوسيع فارق الأربع نقاط مع الوصيف، برشلونة (62 نقطة)، والست نقاط مع الفريق الملكي (60 نقطة).

كما سيسعى أيضا الفريق الأندلسي (55 نقطة) - صاحب المركز الرابع - للفوز وملاحقة الميرينجي، آملا أن يتعثر لتقليص الفارق معه إلى نقطتين. وستكون هذه المباراة بمثابة اختبار صعب للأتلتي، تحت قيادة مدربه دييجو سيميوني، حيث سيواجه ثاني أفضل فريق تحقيقا للانتصار على ملعبه (10 مباريات) - بعد الروخيبلانكوس صاحب الـ11 انتصارا - والذي تمكن أيضا من حجز بطاقة التأهل المباشرة، للنسخة الجديدة لدوري الأبطال «2021-2022».

و سيحل إيبار ضيفا على ريال مدريد» الميرينجي»، اليوم ، في زيارة صعبة للغاية. وسيتوجه إيبار - الذي يحتل أول مراكز الهبوط (المركز الـ18) برصيد 23 نقطة - إلى ملعب (ألفريدو دي ستيفانو)، عقب استعادة مدرب الفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، لبعض لاعبيه المؤثرين، أمثال داني كارفاخال وألفارو أودريوزولا، وفي ظل تألق مهاجمه كريم بنزيما وسيشهد اليوم أيضا مواجهة قوية، بين فريقي غرناطة (السابع برصيد 43 نقطة) وفياريال (الثامن برصيد 36 نقطة)، واللذين يقاتلان من أجل حصد لقب الدوري الأوروبي. كما سيدخل برشلونة مواجهته المقبلة مع بلد الوليد، بمعنويات مرتفعة، عقب اكتساح ريال سوسيداد بنتيجة (6-1) في الجولة الماضية، محققا بذلك 15 انتصارا و3 تعادلات، خلال الـ18 مباراة الأخيرة بالدوري.