استقرار أسعار الذهب في مصر بختام تعاملات اليوم 2 أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها بختام تعاملات اليوم الجمعة 2 أبريل 2021.

وزادت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس، بقيمة تراوحت بين 3 جنيهات و5 جنيهات، بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 4 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 756 جنيهًا، وعيار 18 نحو 645 جنيهًا، وعيار 24 نحو 864 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6048 جنيها.

اقرأ أيضاً | 

عيار 21 ب756 جنيه.. أسعار الذهب في مصر بالتعاملات المسائية اليوم 2 أبريل

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تذبذب أسعار الذهب في مصر يرجع لعاملين، الأول هو سندات الخزانة الأمريكية، والثاني هو حل أزمة السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس.

وأوضح إيهاب واصف، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية أدى لتراجع أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكس ذلك على أسعار الذهب في مصر وانخفضت أسعاره محليًا.

وأضاف إيهاب واصف، أن أسعار الذهب المحلية عادت للارتفاع من جديد مع عودة حركة الملاحة بقناة السويس، بعد حل أزمة السفينة الجانحة إيفرجيفن.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الرابع من شهر مارس 2021، مالت إلي الانخفاض بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الأسبوع.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الرابع من شهر مارس الجاري، بقيمة تراوحت بين 3 جنيهات و5 جنيهات بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 4 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، بينما تراجع الجنيه الذهب بقيمة بلغت نحو 32 جنيهًا.