في عيد ميلاده.. 3 مشاهد من مشوار «كمونة» العالمي |فيديو

سمير كمونة
سمير كمونة

يحتفل اليوم 2 أبريل، سمير كمونة، نجم مصر والأهلي السابق، بعيد ميلاده الـ 49 بعد مسيرة حافلة بالبطولات والإنجازات والمواقف الصعبة.

بدأ سمير كمونة مشوار التألق في بداية التسعينات ضمن صفوف المقاولون العرب، وتوج معه بكأس مصر موسم 1994-95، لينتقل إلى النادي الأهلي ويبدأ رحلة الأمجاد.

 

توج كمونة مع الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لموسمين والبطولة العربية مرتين، وكأس مصر مرة وحيدة وأصبح أحد أهم عناصر خط دفاع منتخب مصر الأول.

 

كان كمونة أحد أهم عناصر منتخب مصر المتوج بكأس الأمم الإفريقية 1998، ومن خلالها نال فرصة الاحتراف الأوروبي ضمن صفوف كايزرسلاوتيرن الألماني مع زميله هاني رمزي، قائد دفاع الفراعنة.

 

أصبح كمونة ثاني لاعب مصري في التاريخ يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا من خلال مواجهات دور المجموعات مع كايزرسلاوتيرن في نسخة العام 1998 يوم 30 سبتمبر من عام 1998 أمام هسلنكي الفنلندي في دور المجموعات وانتهت بالتعادل 0-0.

 

 

"كمونة" لعب موسمًا وحيدًا مع كايزرسلاوتيرن الألماني شارك في 19 مباراة بالبوندسليجا، و6 مباريات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ومباراة وحيدة في كأس ألمانيا وله هدف في مرمى ميونخ 1860 بافتتاح الدوري الألماني موسم 1998-99.
 

أما المشهد الثالث بعد الظهور في دوري الأبطال والتسجيل في الدوري الألماني الممتاز، كان تسجيل هدف دولي في بطولة كأس القارات بالمكسيك عام 1999.

 

وسجل كمونة ببراعة من كرة ثابتة في مرمى المكسيك صاحب الأرض ومستضيف كأس القارات 1999 في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.

 

لعب كمونة لـ(المقاولون العرب والأهلي وكايزرسلاوتيرن الألماني وبورصا سبور التركي والاتفاق السعودي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وبتروجت) وأعتزل عام 2008 ليتوجه إلى التدريب.

 

 

حوار| صانع معجزة جامبيا يتحدث عن الصعود والانتصار التاريخي