قناة السويس تعلن انتهاء أزمة الانتظار بدخول 61 سفينة للمجرى الملاحي |فيديو

لفريق أسامة ربيع
لفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لم يتبق إلا 61 سفينة ستدخل المجري الملاحي لقناة السويس غدا، وبذلك تنتهي أزمة انتظار السفن".

 

وحول تعويضات قناة السويس، أضاف "ربيع"، خلال لقاء بقناة "إكسترا نيوز": "لن نتحدث عن التعويضات، وسنترك الأمر للجنة التحقيقات"، مشيرا إلى أن التحقيقات الجارية مصرية، ولا يوجد أي أطراف خارجية بها".

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه منذ اللحظة الأولي لأزمة السفينة تم وضع خطة للتعامل بشكل عاجل.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد أكد أن تعويم السفينة بعد 6 أيام من محاولات العاملين بالقناة رد لحق الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر اليوم لمقر هيئة قناة السويس ووجه الشكر للعاملين بالهيئة وأنه كان متابع الموضوع بشكل كبير.

وأشار "ربيع"، إلى أن الرئيس كان يتابع بشكل يومي بل بأكثر من مرة في اليوم الواحد، للاطمئنان على عودة الملاحة بالقناة مرة أخرى، معقبًا: «الرئيس السيسي قالي سمعة البلد أمانة في ايديكم.. وشكر العاملين وقالهم العالم كله بيتكلم عليكم وعلى قدرتكم».

وأوضح أن الرئيس تكلم على الكثير من المشروعات التي تجرى والموانئ التي بدء العمل على تطويرها، وهناك ربط للبحرين بموانئ للجيل الرابع الذكية، وتجتذب السفن للمرور بقناة السويس، حيث إن قناة السويس ليست كافية، وهذا يفتح مجال للاستثمار.