جودة المساحات الخضراء والمناخ تجعله من الأفضل عالميًا

شهادات دولية بـ"جولف مدينتي".. سفير جنوب أفريقيا : أفضل ملعب في مصر ومؤهل لاستضافة مسابقات دولية

جولف مدينتي
جولف مدينتي

شهادات دولية بـ"جولف مدينتي"..سفير جنوب أفريقيا : أفضل ملعب في مصر ومؤهل لاستضافة مسابقات دولية.. ولاعبو منتخب تونس: استمتعنا بالمشاركة على ملاعب مدينتي


حاز ملعب جولف مدينتي، على إشادة اللاعبين الأجانب المشاركين في بطولة مصر المفتوحة للهواة؛ لروعة تصميمه، وجودة المساحات الخضراء بالملعب، وتوافر كافة الخدمات واللوجستيات التي يحتاجها اللاعبون، وأكدوا أن نادي جولف مدينتي مؤهل لاستضافة كبرى المسابقات الدولية في ظل توافر كافة الخدمات من مستوى فندقي متميز وملعب وصالة ألعاب رياضية ومطاعم بالإضافة إلى مناخ مصر المعتدل طوال العام.

ويستضيف نادي جولف مدينتي، بطولة مصر المفتوحة للجولف للهواة، خلال الفترة من 1 إلى 3 إبريل الجاري، وهي أقدم بطولة رسمية للجولف في مصر وأفريقيا، بتاريخ يمتد منذ أكثر من 100 عام عقدت خلالها 93 مرة، ويشارك بالبطولة 52 لاعبًا منهم عدد من اللاعبين الأجانب مثل الألماني بيتر روس المدير المالي لشركة مرسيدس بنز، و6 لاعبين من المنتخب القومي لتونس ولاعبين من البحرين، وسفيرا دولتي زامبيا وجنوب إفريقيا.

من جانبه أشاد نتسيكي ماشيمباى سفير جنوب أفريقيا في مصر، بمستوى ملعب نادي جولف مدينتي، قائلًا :"رغم أن جنوب أفريقيا منشأ لعبة الجولف وبها عدد كبير من اللاعبين المحترفين وملاعب جيدة، إلا أنني منبهر بملعب جولف مدينتي ومستوى تنظيم البطولة به"، مضيفًا :"ما يميز ملعب مدينتي تصميمه وجودة المساحات الخضراء به، لقد لعبت في ملاعب أخرى في مصر، يمكنني القول أن ملعب مدينتي الأفضل في مصر، وهو مؤهل لاستضافة بطولات دولية".


وأضاف "ماشيمباى" :"لا أبالغ أن أفضل مناخ لممارسة لعبة الجولف في مصر، وسأتعاون مع الاتحاد المصري للجولف لتوسيع ممارسة اللعبة في مصر، وفي الوقت نفسه جذب لاعبين للمشاركة بالبطولات المحلية".

من جانبه أعرب بيتر روس رئيس القطاع المالي لشركة مرسيدس بنز، وأحد المشاركين ببطولة مصر المفتوحة للجولف، عن سعادته للمشاركة في أكبر بطولة للجولف للهواة في مصر؛ لتعلقه وشغفه باللعبة وحرصه على المشاركة بالبطولات المحلية والدولية التي تنظم في مصر، مشيدًا بمستوى تنظيم بطولة مصر المفتوحة للجولف، ومستوى البنية التحتية المتوافرة من الملاعب مثل ملعب مدينتي، والذي يعتبره من أفضل الملاعب التي لعب عليها خلال مشاركته محليًا ودوليًا، ولذا يتطلع للفوز بهذه البطولة.

أشار "روس"، والذي يقيم في مصر منذ 5 سنوات، إلى أن هذه ليست المشاركة الأولى له في بطولات الجولف المحلية، إذ سبق له أن شارك وفاز بعدد من مسابقات الجولف، ويتمنى استمرار المنافسة والفوز ببطولات أخرى جديدة، لافتًا إلى تميز ملاعب الجولف المصرية بتصميمات ومستوى عالمي من المساحات الخضراء يتفوق على أي ملاعب أخرى، هذا بجانب مناخ مصر المعتدل.

فيما أكد عدد من لاعبي المنتخب تونس القومي للجولف، تميز مناخ مصر وملعب نادي مدينتي، وهو ما ساعد على التنافس والاستمتاع ببطولة مصر المفتوحة.

وصمم نادي الجولف بمدينتي، روبرت ترينت جونز جونير، الذي يعد واحدًا من أشهر المتخصصين فى تصميم ملاعب الجولف حول العالم، حيث قام بتصميم أكثر من 270 ملعب جولف في حوالى 40 دولة، وصنفت تصميماته ضمن أفضل التصميمات لملاعب الجولف على مستوى العالم، وتدير شركة ترون العالمية Troon نادي مدينتي للجولف، وهي واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في إدارة وصيانة ملاعب الجولف على مستوى العالم، وتخصص هذه الشركة خبير أجنبي للحفاظ على مستوى الخضرة بالملعب ليضاهي أفضل الملاعب العالمية.

ويضم ملعب جولف مدينتي، وهو أحدث ملعب جولف في مصر على مساحة 420 ألف متر مربع، ويضم 18 حفرة بالإضافة إلى 9 حفر للعبة فوت جولف، وهو الملعب الوحيد في مصر المجهز لهذه اللعبة التي تجمع بين الكرة والجولف، فيما يتم ري الملاعب بواسطة مياه معالجة للحفاظ على المياه.

كما يضم نادي الجولف بمدينتي، خدمات أخرى لمرتاديه منها أحدث صالة ألعاب رياضية في مصر "جيم" يديرها الكابتن علي مظهر مدرب العالمي محمد صلاح ومؤسس شركة بي فيت للياقة البدنية، وهي الشركة المعتمدة من شركة "كروس فيت" الشهيرة، ويستفيد أعضاء النادي من خبرات "مظهر" الكبيرة في تدريب لاعبين كبار محليين وعالميين، ويتوافر بنادي الجولف كذلك 3 مطاعم تقدم أشهى المأكولات من خبراء الطهي بمجموعة "كمبنسكي" العالمية، وحمامين سباحة.

وخلال الفترة الماضية، استضاف نادي الجولف بمدينتي بطولة مدينتي المفتوحة للجولف بمشاركة أكثر من 90 لاعب ولاعبة، كما تستضيف بطولة مصر المفتوحة للجولف للهواة، كما ينظم بالتعاون مع الاتحاد المصري للجولف، الأربعاء الأخير من كل شهر، لممارسة السيدات اللعبة، ويشهد هذا اليوم تنظيم إقبالًا جيدًا من السيدات، إذ شاركت في أول فعالية 12 مشاركة، ووصل العدد إلى 40 مشاركة.