خاص| «حجازي»: إتاحة تحميل امتحانات أبناؤنا في الخارج على موقع التعليم 9 صباحا

الدكتور رضا حجازي  نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات أبناؤنا في الخارج لهذا العام، في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن امتحانات ابناؤنا في الخارج تنطلق صباح الغد للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي العام ،الكترونيا «اون لاين»، بنظام Take home exam، وبنظام الكتاب المفتوح.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تحميل امتحانات ابناؤنا في الخارج علي موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني الرسمي، ليكون متاحا في الساعة التاسعة من صباح الغد لطلاب ابناؤنا في الخارج والسفارات والقنصليات لتحميله، مؤكدا أن تلك الامتحانات غير متاح تحميلها للطلاب داخل مصر، وإنما متاح فقط للطلاب بخارج مصر.

اقرأ أيضا| ننشر أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم خلال أسبوع

وأشار نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، أن هناك تنسيق تام بين الملحق الثقافي والسفارات والإدارة العامة لابنائنا في الخارج من حيث الاستعداد الجيد للامتحانات التي ستنطلق غدا السبت، لافتا إلى أن الإدارة العامة لابناءنا في الخارج سيكونوا علي تولصل دائم مع السفارات غدا لمتابعة سير اعمال الامتحانات، على أنه يتم رفع تقرير يومي للوزارة بشأن إجراء الامتحانات.

وأوضح نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، أن عدد طلاب ابناؤنا في الخارج الذين سيؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي لهذا العام بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، يبلغ 70 الف طالب وطالبة في 196 سفارة وقنصلية.

وأوضح نائب وزير التعليم، أن الوزارة وضعت هذا العام، حلا مبتكرا لأداء طلاب ابناؤنا في الخارج الامتحانات في ظل استمرار جائحة «كورونا» في دول العالم، حيث تقرر أن لا تعقد الامتحانات داخل المدارس نظرا لتوقف الدراسة ببعض البلدان نتيجة جائحة «كورونا»، لافتا إلى أن الطلاب سيجيبون عن الامتحانات من المنازل وبنظام الكتاب المفتوح.

وأكد حجازي، أن الطالب سيقوم بطباعة الامتحان والإجابة عليه في المنزل حيث أنها بنظام الكتاب المفتوح open book وتدوين (الاسم رباعي- رقم الجلوس- السفارة- الدولة - الصف الدراسي) على كل ورقة إجابة لكل مادة، ويتم تسليمها للسفارة أو المكتب الثقافي طبقًا للمواعيد التي تحددها السفارة.

وأوضح، أن الطالب المتخلف عن تقديم الامتحانات في المواعيد المقررة سيكون له دور ثاني.