المصري: نبحث مع البنوك كيفية استفادة القطاع السياحي من مبادرة «المركزي»

عادل المصري رئيس مجلس ادارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
عادل المصري رئيس مجلس ادارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

أكد عادل المصري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، حرص الغرفة على التخفيف من الأزمات التي تواجه أعضائها من جراء التداعيات والآثار السلبية الناجمة عن فيروس كورونا.

وقال «المصري» إن الغرفة وبالتنسيق مع اتحاد الغرف السياحية وتحت رعاية وزارة السياحة والآثار  تسعى لعقد اجتماع مع ممثلي البنوك للتعرف على مدى استفادة القطاع السياحي من مبادرات البنك المركزي وذلك بناء على تكليفات رئيس مجلس الوزراء للتعرف على مدى استفادة القطاع السياحي من مبادرات البنك المركزي.

اقرأ أيضا| وفد من منظمة السياحة العالمية يصل مصر لحضور موكب المومياوات الملكية | صور

ودعا رئيس غرفة المنشآت والمطاعم  السياحية الأعضاء لسرعة موافاة الجهاز الإداري بالغرفة بالمشاكل التي واجهتهم  خلال  تقدمها للاستفادة من المبادرة لرفعها إلى وزارة السياحة لعرضها خلال الاجتماع المزمع عقده.

وطالب «المصري» المنشآت والمطاعم السياحية التي نجحت في الحصول على القروض موافاة الغرفة بحجمها وقواعد البيانات التي قدمتها المنشات والمطاعم السياحية لاعتماد الصرف واسم البنك الفرع الذي تم منحه قرض المبادرة.

وناشد عادل المصري المنشآت والمطاعم السياحية التي تقدمت ولم تصرف، ذكر السبب في الرفض مع توضيح اسم البنك والفرع  وإرسال هذه البيانات على إيميل الغرفة.